الخارجية تبحث اسباب اعتقال اردني في العراق بتهمة الإنتماء للقاعدة

 

 

أخبار البلد - قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الخارجية محمد الكايد "إن اتصالات تجريها الوزارة مع السلطات العراقية؛ لاستيضاح أسباب اعتقال مواطن أردني، قالت الشرطة العراقية إنه يعمل كمسؤول إعلامي لتنظيم القاعدة في منطقة الموصل".

 

 

 

وأكد الكايد أن لا معلومات دقيقة حتى اللحظة حول الموضوع، وأن الوزارة "تقوم بجمع المعلومات عن الشخص المعتقل".

 

 

 

وأفاد مصدر في الشرطة العراقية اليوم (الخميس) بأن قوة أمنية اعتقلت ما أسمته "المسؤول الإعلامي في تنظيم القاعدة" خلال عملية مداهمة غرب الموصل، مبيناً أنه يحمل الجنسية الأردنية.

 

 

 

وقال المصدر إن قوة من الشرطة الاتحادية نفذت ظهر اليوم عملية دهم وتفتيش في منطقة حي الشفاء غرب الموصل، أسفرت عن اعتقال المسؤول الإعلامي في ما يسمى بـ"دولة العراق الإسلامية" التابعة لتنظيم القاعدة، ويدعى أحمد عمر سعيد، مشيراً إلى أن "المعتقل يحمل الجنسية الأردنية".

 

 

 

وأضاف في تصريحات صحفية أن "العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة"، مشيراً إلى أن القوة نقلت المعتقل إلى أحد مراكز الاحتجاز الأمني؛ لإخضاعه للتحقيق.

 

 

 

يذكر أن محافظة نينوى -التي مركزها مدينة الموصل الواقعة على بعد 405 كم شمال بغداد- تعد من المناطق الساخنة أمنياً بحسب تقييم الحكومة العراقية والقوات الأمريكية؛ حيث تشهد أحداثاً أمنية بشكل يومي، مثل: التفجيرات، والهجمات بالعبوات الناسفة، وعمليات استهداف للقوات الأمنية والمواطنين على حد سواء.