سكان في العقبة يطالبون بتنحية صقر ويحتجون على حرمانهم من المناصب العامة

اخبار البلد - نفذ المئات من أبناء وأهالي مدينة العقبة أمس اعتصاماً أمام مديرية خدمات مدينة العقبة (البلدية سابقاً) احتجاجاً على ما يصفونه بإهانة رئيس السلطة الاقتصادية الخاصة محمد صقر لهم، إضافة إلى حرمانهم من المناصب العامة في الدولة وعدم العدالة في البعثات الدراسية وتهميشهم بشكل عام.

 

وبحسب زعم معتصمين فإن سؤال صقر خلال حديث له في مقر لجان المرأة بالعقبة حول المنح الدراسية لأبناء العقبة المقدمة من السلطة "أريد تعريفا واضحا للمواطن العقباوي" اعتبره العقباويون إهانة لهم، ما أثار امتعاض عدد كبير من المواطنين ووجهاء المدينة.

 

وطالب المعتصمون خلال الاعتصام بتنحي صقر، في حين طالت هتافاتهم محافظ العقبة زيد زريقات، معتبرين أن دور المحافظة تراجع في عهده.

 

ودعا العديد من أبناء العقبة بفتح ملفات الفساد في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، خصوصا في رواتب كبار الموظفين في السلطة وإعادة هيكلة الرواتب لتحقيق أكبر قدر ممكن من العدالة بين الموظفين، إلى جانب العدالة في توزيع المنح الدراسية لأبناء العقبة.

 

وقالوا إنّ "هناك تشوهات كبيرة في رواتب موظفي السلطة"، حيث أكدوا أنّ "العمال وبعض الموظفين لا تتجاوز رواتبهم 400 دينار، في حين يصل الراتب لموظف كبير في السلطة إلى 3000 دينار".

 

وحاولت "الغد" الاتصال مع رئيس "العقبة الخاصة" محمد صقر لتوضيح وجهة نظره من الاعتصام إلا أنها لم تتمكن.

 

وكانت مفوضية العقبة قد أحالت مؤخرا ملف تسكين الموظفين إلى مكافحة الفساد كونه أرهق السلطة بنفقات تجاوزت الثمانية ملايين دينار.

 

يشار أن عدد الموظفين في سلطة العقبة يناهز 3500 موظف وبرواتب إجمالية تصل إلى عشرين مليون دينار سنويا.