120 مليون دينار طعام الاردنيين في رمضان !!

محافظات - قدر نقيب تجار المواد الغذائية المهندس سامر الجوابرة أن يصل إنفاق الأردنيين خلال شهر رمضان إلى 120 مليون دينار بزيادة 10 ملايين دينار عن الإنفاق في رمضان الماضي.
وعزا الجوابرة، هذا الارتفاع نتيجة زيادة عدد سكان المملكة وموسم الصيف والمغتربين.
وفيما يتعلق بالأسعار في رمضان، بين الجوابرة، أنها لم ترتفع، بل على العكس "انخفضت أسعار الخضار والفواكه وأسعار الدجاج المجمد مع العروض الرمضانية، فيما استقرت أسعار اللحوم" بحسب قوله.
 إلى ذلك، شهدت فروع أسواق المؤسسة الاستهلاكية المدنية المنتشرة في عمان خلال اليومين الماضيين تهافتا من قبل المواطنين على السلع الغذائية بشكل ملحوظ، وذلك في إطار استعداداتهم لاستقبال شهر رمضان المبارك.
وخلال جولة ميدانية، أجرتها "الغد"، على أسواق المؤسسة لوحظ وجود إقبال وازدحام كبيرين من قبل المواطنين على شراء المواد التموينية من أسواق المؤسسة.
وبرر مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية، عمر النعيرات، إقبال المواطنين على أسواق المؤسسة بانخفاض أسعار السلع المعروضة فيها بنسبة لا تقل عن 10 % مقارنة بالأسواق الأخرى، إضافة الى توفر بدائل عدة للسلعة الواحدة.
وأشار النعيرات إلى أن مبيعات المؤسسة منذ يوم الأربعاء الماضي وحتى أول من أمس بلغت حوالي 2.3 مليون دينار على عكس ما حدث خلال العام الماضي.