خلي الشعب يعيش

عناية أسعد
أسعدتني كثيرا الزيارة التفقدية التي قام بها رئيس الوزراء للسوق المركزي؛ ذلك بهدف تفقد أسعار الخضار والفواكه على اعتاب الشهر الفضيل؛ وليتأكد بنفسه من ان الأسعار مناسبة، ولا ارتفاع يذكر!
جهود مشكورة من دولة رئيس الوزراء، فقد رأى بأم عينه النظام بالسوق، وخصوصا من العمال والتجار، وكذلك عمال العربايات لم يكن بينهم جنس مخالف، ولا مغالاة بالأسعار، حتى إنه رأى بأم عينه بكسة البندورة تباع العامة بثلاثين قرشًا!! نعم يا سادة.. بكسة البندورة المعلقة بثلاثين قرشا، عيشوا يا شعب!!
لكن ما لا يعرفه رئيس الوزراء أن القائمين على السوق قاموا بتجهيز كل شيء، حتى إن الباعة وعمال العربايات والتجار وحتى المشترين كانوا جميعا مفبركين.. كلهم.. كلهم! وجميع موظفي الامانة قاموا بتمثيل الدور دون أي خطأ! لتظهر الصورة امام رئيس الوزراء ان الوضع ممتاز، والاسعار في متناول الجميع، وخلي الشعب يعيش!!
فقاموا بتمثيل الدور على أكمل وجه، لتكون الامور تمام التمام أمام الرئيس في زيارته. لذلك اتمنى على دولة الرئيس أن يقوم بزيارة للسوق المركزي دون تحضير مسبق، ويرى بأم عينه الغلاء في الأسعار، والفوضى والزحام، واحتكار بعض التجار للسلع.. وخلي الشعب يعيش!