انتهاء "صيفية التوجيهي" اليوم

اخبار البلد
 
تختتم اليوم امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" في دورتها الصيفية للعام الحالي، والتي بدأت في الرابع عشر من شهر حزيران (يونيو) الحالي.
وقال مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم  امس إن 101235 مشتركا ومشتركة من الفروع الاكاديمية سيمتحنون اليوم في مبحث الرياضيات/ المستوى الرابع، في حين يمتحن طلبة الفرعين الصناعي والفندقي والسياحي في مبحث الرياضيات/ اضافية، وطلبة الزراعي في مبحث صناعات زراعية/ المستوى الثالث، وطلبة الفرع الاقتصاد المنزلي في مبحث علوم مهنية خاصة/ المستوى الثالث.
الى ذلك، واصل نحو 40249 مشتركا ومشتركة من الفروع الأكاديمية والمهنية أمس تأدية الامتحان في المباحث المقررة على جدول الامتحان، حيث امتحن طلبة الفروع الاكاديمية في مبحث الرياضيات/ المستوى الثالث، في حين امتحن طلبة الفرع الصناعي في مبحث الفيزياء اساسية/ المستوى الثاني، والزراعي بمبحث صناعات زراعية/ المستوى الرابع، والفندقي والسياحي بمبحث دوائر أمامية وتدبير فندقي/ المستوى الرابع، والاقتصاد المنزلي في مبحث ادارة وسلامة مهنية/ المستوى الثاني.
وأبدى معظم الطلبة ارتياحهم لسير الامتحانات، لافتين إلى أن قاعات الامتحان شهدت "أجواء مريحة وهادئة، وسط انضباط ملحوظ من قبل الطلبة والمراقبين". وأكد طلبة من الفرع العلمي أن مستوى أسئلة مبحث الرياضيات/ المستوى الثالث جاءت "سهلة ومباشرة وضمن المقرر"، لافتين إلى أن "المدة الزمنية كافية وأغلبية الطلبة أنهوا الإجابة قبل نهاية الوقت"، فيما أبدى طلبة فروع الأدبي والإدارة المعلوماتية ارتياحهم من مستوى ونمطية الأسئلة، لافتين إلى أن الأسئلة جاءت "سهلة ومباشرة وضمن المقرر المدرسي، وأن المدة الزمنية المخصصة للامتحان كانت كافية".
وبينت الطالبة ميران علي (علمي) أن "أسئلة الرياضيات لم تكن صعبة، ومدة الامتحان كانت كافية، وتتناسب وقدرات الطلبة". بدوره، أشار كريم محمود (أدبي)، إلى أن الامتحان كان ضمن "المتوسط"، وأن المدة "كافية" بالنسبة له، و"تتناسب مع قدرات الطلبة".
وفي سياق متصل، تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات امس عدداً من قاعات الامتحان لمديرية التربية والتعليم للواءي سحاب والموقر، وشملت الزيارة مدارس سحاب الثانوية للبنين وأم عمارة الثانوية للبنات ومدرسة الأميرة إيمان الثانوية للبنات.
وأبدى الذنيبات ارتياحه لسير الامتحان في القاعات التي زارها امس برفقة مديري التربية والتعليم للواء سحاب الدكتور أحمد القصير ولواء الموقر الدكتور رائد عليوه.
وبين أن الإجراءات التي اتخذت من قبل الوزارة والأجهزة المساندة أسهمت بشكل واضح في انخفاض عدد المخالفات مقارنة مع الدورات الماضية.