مجهولون يحرقون سيارة لمحكمة بداية معان

أخبار البلد - نفذ موظفو محكمة بداية معان امس اعتصاما لمدة ساعتين امام المحكمة للمطالبة بتحسين اوضاعهم وزيادة رواتبهم اسوة بالقضاة ، مؤكدين انهم الموظفون الوحيدون في القطاع العام الذين لا يتقاضون اية علاوات على رواتبهم . وطالب الموظفون بايجاد نظام خاص لموظفي العدل يتضمن صرف علاوة خاصة للموظفين اسوة بموظفي الجمارك وكذلك اعادة النظر في نظام المعهد القضائي وتخصيص نسب اعلى لموظفي الوزارة الحاصلين على شهادات جامعية .

 

وتضمنت مطالب الموظفين ايضا اعادة النظر قي صندوق التكافل الاجتماعي لاعوان القضاة والذي تم اقراره مؤخرا بالاضافة الى زيادة بدل التنقلات للموظفين وتكثيف البعثات والدورات التأهيلية لهم وايجاد بعثات للحج والعمرة لموظفي العدل اسوة بموظفي الوزارات الاخرى . وطالبوا ايضا بالاسراع في اعادة تاهيل الطابق الاول من مبنى المحكمة والذي تم حرقه خلال الاحداث الاخيرة في معان ورفد المحكمة باحيتاجاتها من الاثاث واجهزة الحاسوب اللازمة وتفعيل دور الامن داخل المحكمة . من جانب اخر اقدم مجهولون امس الاول على اضرام النار في سيارة تابعة لمحكمة بداية معان وسط معان اثناء وجودها في موقف خاص خلف مبنى المحكمة المحاط باسوار من كافة الجهات . وتمكنت كوادر الدفاع المدني في مركز المدينة من اطفاء الحريق بالسيارة .

 

وكانت سيارة اخرى تعود للمحكمة قد تعرضت الى جانب اجزاء من مبنى المحكمة الى حرق كامل اثناء الاحداث الاخيرة التي تم خلالها ايضا حرق محكمة بلدية معان .