سهم «العربي» يحقق 16.7% من التداول الكلي لبورصة عمان في أيار

اخبار البلد
 
تجاوز حجم التداول على سهم البنك العربي في أيار الماضي 23 مليونا و623 ألف دينار، محققا 16.7% من التداول الكلي في بورصة عمان، وليتصدر نتيجة ذلك الشركات في البورصة الأردنية من حيث حجم التداول في الشهر الماضي.
وفي جانب متصل، فإن البيانات الإحصائية الصادرة عن بورصة عمان أظهرت كذلك، أن الشركات الخمس الأكثر تداولا في بورصة عمان شكلت ما نسبته 42.1% من التداول الكلي في أيار الفائت والتي تمثلت بالبنك العربي، والتجمعات لخدمات التغذية والإسكان، والمتكاملة لتطوير الأراضي والاستثمار، إضافة إلى الصفوة للاستثمارات المالية، ومجموعة رم للنقل والاستثمار السياحي. وبعد أن تم ابتداء ذكر ما تم تحقيقه من تداول على سهم البنك العربي، فقد كونت في ذات الشهر التجمعات لخدمات التغذية والإسكان 8.2% من التداول الكلي في بورصة عمان، بحجم تداول فاق 11 مليونا و567 ألف دينار، تلتها المتكاملة لتطوير الأراضي والاستثمار بتداول وصل لما يربو على 8 ملايين و671 ألف دينار، مثلت 6.1% من التداول الكلي في البورصة.
أما الصفوة للاستثمارات المالية فإنها بحجم التداول الذي فاق 8 ملايين و466 ألف دينار، قد حققت 6% من التداول في بورصة عمان، فيما شكلت مجموعة رم للنقل والاستثمار السياحي 5.1% من التداول الكلي في البورصة بحجم التداول الذي بلغ قرابة 7.2 مليون دينار.
يشار إلى أن بيانات بورصة عمان أظهرت أيضا ، أنه وخلال الأشهر الخمسة المنصرمة من العام الجاري تمكن البنك العربي من تصدر حجم التداول في ثلاثة منها هي كانون الثاني بحجم تداول على سهمه تجاوز 40 مليونا و560 ألف دينار، وفي نيسان بمقدار التداول الذي بلغ حوالي 14 مليونا و779 ألف دينار، إضافة إلى أيار والذي بلغ التداول فيه على سهمه ما يربو على 23 مليونا و623 ألف دينار.