7 خطايا لـ هودجسون أدت الى سقوط إنجلترا أمام أورغواي

اخبار البلد-

اقترب منتخب انجلترامن الخروج مبكراً من مونديال البرازيل لتستمر خيبة أمل جماهير بلاد كرة القدم التي تعيش في حالة يأس بسبب جفاف البطولات الذي استمر لقرابة النصف قرن.

حيث أصبح مصير منتخب الأسود الثلاثة معلق بأرجل لاعبي منتخب إيطاليا الذي يجب عليه الفوز على كوستاريكا وأورغواي وأن تفوز إنجلترا على كوستاريكا في أخر مباراة لها بالمجموعة، بعد خسارتها مبارتيين أمام إيطاليا وأورغواي ليكون رصيد نقاطها صفر بعد جولتين.


مباراة أورغواي شهدت أخطاء فنية فادحة من المدرب روي هودجسون وهي.

1 – عدم استبدال هندرسون مبكراً

7 خطايا لـ هودجسون أدت الى سقوط إنجلترا أمام أورغواي - كرة القدم - كاس العالم

 

بالرغم من ظهور لاعب وسط ليفربول جوردان هندرسون بأداء متواضع طيلة المباراة، وعد تقديمه أي إضافة سواء في الواجبات الهجومية أو الدفاعية، إلا أن السيد روي هودجسون كان لديه إصرار غريب على عدم استبداله حتى الدقيقة 86، بالرغم من أن وجوده كان واختفائه في هذه المباراة كان بمثابة وجود نقص عددي في صفوف المنتخب الإنجليزي.

2 – الدفع بداني ويلباك

لا يوجد سبب مقنع بأن يكون مهاجم مانشستر يونايتد داني ويلباك هو المفضل في التشكيلة الأساسية لروي هودجسون، اللاعب للمباراة الثانية على التوالي لم يقدم أي جديد يذكر في هجوم الأسود الثلاثة.

3 – حبس لامبارد وويلشير على دكة البدلاء

7 خطايا لـ هودجسون أدت الى سقوط إنجلترا أمام أورغواي - كرة القدم - كاس العالم

 

لم يدفع روي هودجسون باللاعبين جاك ويلشير وفرانك لامبارد في المباراة وأبقاهم على مقاعد البدلاء طيلة أوقات المباراة، بالرغم من أن المباراة كانت تحتاج لإضافة هجومية بلمسات ويلشير الساحرة أو بتسديدات لامبارد البعيدة المدى والتي تمتاز بالقوة.

4 – التأخير بالدفع بريكي لامبرت

تأخر روي هودجسون كثيراً بالدفع بالمهاجم المتألق ريكي لامبرت حتى الدقيقة 86، لاعب ساوثهبتون المنتقل حديثاً لليفربول ربما كان قادر على شن خطورة على مرمى أورغواي لو كان قد تم الدفع به مبكراً.

5 – خروج رحيم سترلينغ

7 خطايا لـ هودجسون أدت الى سقوط إنجلترا أمام أورغواي - كرة القدم - كاس العالم

 

في تغيير غريب الأطوار، سحب هودجسون اللاعب رحيم سترلينغ من على أرضية الميدان رغم أن لاعب ليفربول كان يمثل خطورة بسرعته ومهاراته على دفاع السيلستي، وأقحم بدلاً منه اللاعب روس باركلي في الدقيقة 64.

6 – عدم الدفع بفيل جونز لاعب ارتكاز بدلاً من جيرارد

اتضح منذ المباراة الأولى وجود ثغرة دفاعية وعدم التزام لاعبي خط الوسط بالواجبات الدفاعية، ربما كان على هودجسون أن يدفع باللاعب فيل جونز في مركز الارتكاز ليكون صمام أمان أمام دفاع الأسود الثلاثة.

7 – عدم إجادة التعامل مع المرتدات