عمال مياومة الزراعة في الطفيلة يطالبون بتثبيتهم

اخبار البلد
 
قال مدير الزراعة في محافظة الطفيلة المهندس جمال العوران، ان الوزارة عازمة خلال الاشهر المقبلة على تثبيت دفعة جديدة من عمال المياومة في المديرية، في حين تم تثبيت الدفعة قبل الاخيرة وفق جداول تشكيلات السنوات الماضية.
جاء ذلك خلال اضراب عن العمل نفذه عمال المياومة العاملون في مديرية الزراعة في المحافظة أمس، أمام مبنى المديرية، احتجاجا على عدم تثبيتهم في عملهم منذ سنوات.
وأشار العمال في محطات التوانة والحسن وعابور الحرجية الزراعية، إلى أنهم «كانوا عقدوا آمالا كبيرة على الوظيفة لتحسين ظروفهم المعيشية الصعبة»، مؤكدين أنهم غير قادرين على «مواجهة أعباء الحياة وظروفها القاسية»، فضلا عن الالتزامات المالية التي ترتبت عليهم لاعتقادهم أن الوظيفة قد تحقق لهم دخلا شهريا ثابتا.
وقالوا أن خدمات بعضهم تجاوزت أكثر من (19) عاما، ظلوا في معاناة جراء ظروف اقتصادية صعبة، مشيرين الى انهم قدموا كافة الأوراق الرسمية لوزارة الزراعة بغية حصولهم على التثبيت منذ نحو أربع سنوات.
وطالبوا بتثبيتهم أسوة بعمال الزراعة في مديريات الزراعة في المحافظات الأخرى حيث لا يتجاوز عددهم (25)عاملا، إذ يعملون في المحطات الزراعية التي تقوم على إنتاج مئات الآلاف من الاشتال الحرجية والأشجار المثمرة، ولهم الدور الرئيس في عمليات التوسع الزراعي ومشروعات التحريج التي نفذت في كافة مناطق المملكة.