«المؤسسة العربية المصرفية» تدعم مبادرة التعليم الأردنية

اخبار البلد
 

قدم بنك المؤسسة العربية المصرفية في الأردن اخيرا دعماً مالياً لمبادرة التعليم الاردنية لدعم الجولة الثانية من برنامج فرصتي للتميز.
وقالت الرئيس التنفيذي لبنك المؤسسة العربية المصرفية في الاردن سيمونا بشوتي ،إن هذه المساهمة المالية تنطلق من مسؤولية البنك الاجتماعية لدعم الانشطة والبرامج الوطنية الفاعلة كتلك التي تتميز بها مبادرة التعليم الاردنية ،مبينة أن قطاع التعليم من أهم مرتكزات نهضة المجتمعات وتنميتها.
واكدت أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق التكاملية التي تنعكس ايجابا على الانجازات الوطنية وتعمل على تمكين المواطن وابراز قدراته.
وبينت ان البنك يقدم التبرعات النقدية ضمن شراكات استراتيجية مع جمعية هبة الحياة التي تعنى بمعالجة الاطفال المصابين بامراض القلب ،ودعم مركز الحسين للسرطان ومبادرة مدرستي ،بالاضافة الى التبرعات العينية والنقدية لعدد من المدارس الحكومية والجمعيات الخيرية المختلفة.
بدورها ،قالت المدير التنفيذي للمبادرة نرمين النابلسي ،إن برنامج «فرصتي للتميز» صمم بآلية تعزز الشراكة بين المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية لتحقيق اهداف البرنامج في تحسين فرص تشغيل الشباب الأردني من خريجي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعزيز مهاراتهم ،وكذلك إحـداث التغيير المنشود في مجتمعاتهم عبر الخدمة المجتمعية والتطوع .
واكدت النابلسي ان المبادرة زودت خلال السنوات الماضية المدارس بالبنية التحتية اللازمة والمصادر الاثرائية التعليمية التكنولوجية ، واسهمت في بناء قدرات الكادر التعليمي فيها لتعزيز الممارسات التعليمية الجيدة.
وقالت إن المبادرة تعمل حالياً على تطبيق نموذجها التعليمي في 177 مدرسة حكومية في أنحاء المملكة ،مشيدة بدعم البنك المتواصل والهادف الى تطوير البيئة التعليمية التعلمية وتحسين كفاءتها.