نائب رئيس محكمة التمييز يصف القضاة بالمعاقين ... والقضاة ينوون محاكمته

أخبار البلد -  احتج عدد كبير من القضاة على الكلمات والأوصاف التي أدلى بها نائب رئيس محكمة التمييز محمود بيك الرشدان ضد زملاءه القضاة حينما وصف بعضهم بالمعاقين وذلك أثناء حضوره جلسة مناقشة قانون استقلال القضاة مع اللجنة القانونية البرلمانية .. وجاءت تصريحات الرشدان بمثابة الصاعقة والزلزال على بعض القضاة الذين استهجنوا واستغربوا واد انو مثل تلك التصريحات التي تسيء للجهاز القضائي برمته .

وقال الرشدان في تعليقه على الأسباب التي تدفع المجلس القضائي لإجراء امتحان للقضاة بعد 10 سنوات من تعيينهم وفقا لقانون استقلال القضاء الجديد بأن الامتحان ضروري حتى نستطيع التخلص من بعض القضاة المعاقين ... ولم يفسر معنى كلمة معاقين ان كانت جسدية ام نفسيه الأمر الذي أثار استياء بعض النواب الذين دافعوا عن القضاة باعتبارهم شرف وعزة وكرامة للعدالة .

ومن أن وصل القضاة تلك المعلومات وما صرح به الرشدان حتى انتفضوا مقررين رد الاعتبار لهم وتقديم اعتذار من القاضي الرشدان في الحال مع محاكمته ورفع الحصانة عنه فما قاله يمس إساءة بالغة لجسم القضائي وتشهير رخيص بالقضاة وإساءة إلى كرامتهم  وتشويه صورتهم بشكل كبير أمام المواطنين وأمام الرأي العام .

ويتدارس عدد من القضاة برفع مذكرة إلى رئيس المجلس القضائي الذي يقضي إجازة خارج ارض الوطن لمناشدته بمعاقبة ومحاسبة القاضي الرشدان الذي تجاوز كل حدود الأخلاق والأدب لهذه التصريحان المنفرة والمستفزة والتي لم يسبق لأحد من داخل الجسم القضائي او حتى من خارجه للنطق بها