الغزاوي: بطء شديد بإجراءات انضمام الأردن لمجلس التعاون

أخبار البلد
 

اعتبر القنصل العام الاردني لدى السعودية الدكتور علي الغزاوي أن انضمام الأردن لمجلس التعاون الخليجي يمنعه "البطء الشديد" في الإجراءات.

تأتي هذه التصريحات في وقت يؤكد فيه المسؤولون في الأردن توقف الحديث عن قضية الانضمام لمجلس التعاون الخليجي بعد عامين من الجدل.

وقال الغزاوي في مقابلة مع صحيفة "اليوم" السعودية نشرت الجمعة إن "اجراءات الانضمام يعرقلها البطء الشديد بالرغم من ان قادة دول مجلس تعاون الخليج العربي رحبوا مؤخراً بتأييد انضمام الأردن والمغرب إلى صفوف المجلس".

واعتبر أن "انضمامنا للمجلس سيعزز العمل العربي المشترك والتكامل ما بين الثروات الاقتصادية والبشرية وتقوية العمق الجغرافي والموارد المشتركة وكذلك تمكين دول المنطقة لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية التي تزداد حدة وصعوبة".

وقال موضحاً إن "انتماء الاردن سيزيد من قوة المجلس اقتصادياً وامنياً وسياسياً، وسيرفد الدول الخليجية بكفاءات عالية ماهرة لرفع اقتصاديات المجلس".

وطالب "المجلس الى الاسراع في قبول العضوية".

وتعيد تصريحات الغزاوي هذه الجدل الذي أثير قبل عامين عندما رحبت الدول الخليجية بانضمام الأردن والمغرب للمجلس، قبل أن تغلق هذا الملف وتستعيض عنه بمنحة مقدارها 5 مليارات دولار لكلا البلدين.