«الزراعة»: 650 ألف رأس خراف بلدية ومستوردة لرمضان

أخبار البلد
 

قالت وزارة الزراعة إن الكميات المتوافرة من الخراف البلدية والمستوردة والتي سيصار إلى استهلاكها خلال شهر رمضان المقبل تقدر بنحو (650) ألف رأس.
وحسبما قال مساعد أمين عام وزارة الزراعة للثروة الحيوانية الدكتور منذر الرفاعي لـ «الدستور « فإن تعداد الخراف البلدية المتوافرة في المملكة خلال العام 2014 أظهر وجود حوالي (700-750) ألف رأس، تم تصدير ما يقارب (238) ألف رأس منها، كما تم ذبح ما يقارب (70) ألف رأس من ذات الكمية خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي.
وبناءً عليه، فإن الباقي المتوافر خلال الأشهر المتبقية من السنة سيتم استهلاكه خلال شهر رمضان الفضيل، والذي يقدر بحوالي (442) الف رأس.
أما بالنسبة للخراف المستوردة، فقد تم استيراد ما يقارب (300) ألف رأس، بيد أن هناك كمية تقدر بحوالي (100) ألف رأس سيصل بعض منها قبيل حلول الشهر المبارك، فيما ستصل كميات أخرى خلاله، علماً بأنه تم ذبح ما يقارب (150) ألف رأس من هذه الخراف .
وعليه فإن أعداد الخراف التي ستتوفر خلال الفترة المقبلة تقدر بحوالي (650) ألف رأس من الخراف البلدية والمستوردة .
وفيما يتعلق باللحوم المجمدة أكدت الوزارة أنها متوافرة وبكميات كبيرة في السوق المحلية .
وعن اللحوم البيضاء بين الرفاعي أن الانتاج المحلي يغطي حاجة السوق المحلية بنسة (100%) فضلاً عن ما سيتم استيراده من الخارج.
وفي هذا الصدد، أكد رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن المهندس عبد الشكور جمجوم توافر حوالي 25 ألف طن من اللحوم البيضاء في السوق المحلية والتي تزيد عن احتياجات المملكة الاستهلاكية، وبأسعار مناسبه، إلى جانب توافرها في المؤسستين المدنية والعسكرية.