التنمية: الجمعيات التي لم تصوب أوضاعها لن تعود للعمل مجدداً


أخبار البلد - قالت الامين العام لسجل الجمعيات ديمة خليفات ان الادارة تعمل حاليا على وضع الاسس والمعايير لتاسيس صندوق دعم الجمعيات لتحقيق اعلى قدر من العدالة والشفافية في دعم الجمعيات التي عملت على تصويب اوضاعها تبعا لقانون الجمعيات لعام 2008 حيث نص قانون الجمعيات لعام 2008 على تاسيس صندوق لدعم الجمعيات.

واضافت خليفات ان وزارة التنمية الاجتماعية وادارة السجل سوف تستمر في دعم الجمعيات لحين استكمال مراحل تاسيس صندوق دعم الجمعيات مشيرة الى ان الدعم السنوي للجمعيات القائمة حاليا لم يتم توزيعه بعد مؤكدة ان عملية توزيع الدعم المالي للجمعيات سيقوم على مبادىء العدالة واحتياجات الجمعيات وطبيعة عملها والخدمات التي تقدم للمجتمعات المحلية.

وبينت خليفات ان الجمعيات التي لم تصوب اوضاعها والتابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والبالغ عددها ( 85 ) جمعية لن تعمل على اعادة التقدم بطلب ترخيص جديد لادارة السجل لاعادة ترخيصها كونها جمعيات قديمة ولا ترغب بالعمل من جديد.

ونوهت خليفات ان الجمعيات التابعة لوزارة الثقافة ايضا والتي لم تصوب اوضاعها لن تعمل على اعادة التقدم بطلب ترخيص جديد لاستكمال اعمالها.

يذكر ان ادارة السجل شكلت مؤخرا لجنة لدراسة اوضاع الجمعيات التي لم تصوب اوضاعها لدراسة كل حالة على حدا حيث اعتبر القانون الجمعيات التي لم تصوب اوضاعها بعد انتهاء المدة القانونية منحلة قانونا الا ان الجمعيات الراغبة لاستعادة قانونيتها عليها ان تتقدم بطلب ترخيص جديد لتتمكن من استكمال مسيرتها والحفاظ على ممتلكاتها.