الزرقاء: استئصال جسم وزنه 12 كيلو غراما من بطن مريض بمستشفى الحكمة

أخبار البلد- نجح فريق طبي في مستشفى الحكمة الحديث بالزرقاء أمس، بإجراء عملية جراحية واستئصال ورم يزن حوالي 12 كيلوغراما من بطن مريض يبلغ من العمر 72عاما.

 

 وقال رئيس الفريق الطبي الدكتور فهد البوريني اختصاصي الجراحة العامة وجراحة المنظار في المستشفى إلى وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إنه عقب إجراء العملية تبين أن المريض الذي حضر إلى المستشفى يوم الجمعة الماضي ويشتكي من ألم حاد ومزمن في منطقة أسفل البطن أجريت له عملية فتق جراحي في مستشفى آخر قبل عام ونصف العام، وبعد الفحص السريري تبين وجود كتلة صلبة في البطن وتحديدا في المنطقة اليسرى من البطن.

 

وبين الدكتور البوريني أن الفريق الطبي أجرى الفحوصات الشعاعية والطبقية، وتبين وجود كتلة خلف الصفاق حجمها حوالي (20 و26 و27 سم) حيث تم تحضير المريض لإجراء عملية استئصال لهذه الكتلة، وبالفعل تم إجراء عملية استكشافية للبطن يوم أول من أمس اكتشفت خلالها الكتلة التي كانت في التجويف الخلفي للبطن وقد تم استئصالها بالكامل.

 

وشارك بإجراء العملية الطاقم الطبي المكون من اختصاصي الجراحة الدكتور محمد زهران وأطباء اختصاص التخدير الدكتور جمال حجازين والدكتور محمد الشجراوي.