الشرطة النسائية تتدخل لفض مشاجرة بين طالبات مدرسة الشيخ حسين الثانوية للبنات في الاغوار الشماليه

الاغوار الشماليه  اخبار البلد -  شهدت مدرسة الشيخ حسين الثانوية للبنات في الأغوار الشمالية اليوم مشاجرات بين فتيات اعتصم بعضهن احتجاجاً على إعادة مديرة للمدرسة كان تم نقلها إلى مدرسة أخرى، وفتيات مؤيدات لها، ما أدى إلى تدخل الشرطة النسائية التي دخلت إلى المدرسة لفض المشاجرات.

وكانت وزارة التربية والتعليم قررت نقل المديرة إلى مدرسة أخرى، إلا أنها واجهت اعتراضا شديداً من قبل طلبة وأولياء أمور المدرسة التي نقلت إليها، ما دفع الوزارة إلى إعادتها لمدرسة الشيخ حسين اليوم.

ويشارك في الاحتجاجات ضد المديرة أولياء أمور الطالبات بالإضافة إلى معلمات، بذريعة تعاملها "غير اللائق" مع من حولها، وتلفظها بألفاظ بذيئة على مسامعهم، واتباع سياسة الترهيب في الإدارة، بحسب ما أكدوا

 

كل هذا بينما يغيب مدير تربية لواء الأغوار الشمالية عبد الله طلفاح عما يجري، متصرف اللواء عدنان العتوم الذي بادر بدوره بإبلاغ مدير التربية بوجود مشكلة.

وعقد طلفاح اجتماعاً مع المعلمات المشاركات في الاعتصام وأولياء أمور وتربويين بحضور

 

المتصرف، تم منع الصحفيين من الدخول، في الوقت الذي تؤكد فيه الحكومة لجميع مؤسساتها ودوائرها أن يتم التعامل مع وسائل الإعلام بشفافية تامة.

وقال المتصرف العتوم إن الخلاف سيحال إلى لجنة في وزارة التربية والتعليم، لاتخاذ القرار المناسب.

من جانبها، تؤكد مديرة المدرسة أنها لن تقبل نقلها إلى مدرسة أخرى ما لم يتم نقل المعلمات اللواتي قمن بتحريض الطالبات على الاعتصامات والاحتجاجات لتصفية حسابات شخصية معها ومع آخرين ضمن المجتمع المحلي، على حد تعبيرها.