الكوز: سياسة «الأونروا» سبب تأجيل مهرجان «العودة الثاني» في مخيم البقعة

اخبار البلد
 

أكد رئيس لجنة خدمات مخيم الوحدات عبد الفتاح الكوز ان وجود قرار من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الاونروا» بالنأي بمؤسساتها الخدمية عن اي نشاط سياسي كان السبب في تأجيل اقامة مهرجان «العودة الثاني» في الذكرى الـ66 للنكبة، مؤكدا ان الجهات المعنية ابلغت الحركة الاسلامية المنظمة للمهرجان بذلك والتي اصرت على اختيار مدرسة تابعة للاونروا رغم توفر عدة ساحات داخل المخيم.
واوضح الكوز ان المنظمين في الحركة الاسلامية كانوا على علم بقرار الوكالة وان لجنة الخدمات ووجهاء المخيم حاولوا اقناع منظمي المهرجان باقامته في اي ساحة اخرى غير ساحة المدرسة ولكن دون استجابة، مشيرا الى مخاطبات رسمية بين الوكالة والحكومة لحماية مؤسسات الاونروا والى اعلام محافظ العاصمة منظمي المهرجان بعدم السماح باقامته في ساحة المدرسة.
وكشف ان المهرجان اقيم في العام الماضي في ساحة المدرسة وتم تكسير ابوابها، متمنيا على الحركة الاسلامية مراعاة مصلحة المخيم وابنائه وعدم استخدام المراكز الخدمية لوكالة الغوث لاقامة فعالياتها.
يذكر ان الحركة الاسلامية قد اجلت مهرجان «العودة الثاني» بذكرى النكبة يوم امس الجمعة في المخيم، وقد اتهم منظموه لجنة خدمات المخيم وادارة وكالة الغوث بتقديم شكوى لمنع اقامته.