طيارون جزائريون يرفضون نقل المرتزقة وكينيا تعترف: نعم "كلاب الحرب" الكينيين يقاتلون من أجل القذافى


 

أخبار البلد-  رفض طيارون جزائريون قيادة رحلات جوية باتجاه أفريقيا لجلب المرتزقة لفائدة معمر القذافي، وقد وصلت 6 طائرات عسكرية جزائرية مساء السبت إلى قاعدة معيتيقة الليبية في مهمة لم يعلن عنها مسبقا.

 

وقال مراقبون للمشهد الليبي حسب ما جاء في صحيفة العرب إن الطيارين الجزائريون ربمالم يكونوا يعلمون باتجاه الرحلة وأن قيادات عسكرية أو سياسية جزائرية قد تكون أرادت الزج به في مهمة قذرة تستهدف تقتيل مواطنين يشتركون معم في الانتماء والدين.

 

ويتصدى آلاف المرتزقة من أفريقيا وأوروبا الشرقية بالرصاص الحي للتظاهرات السلمية التي يسيرها الشعب الليبي مطالبا بالتغيير.

 

وهناك تقارير كثيرة تؤكد أن القذافي يعتمد على المرتزقة في التصدي لشعبه، وآخر هذه التقارير ما أوردته صحيفة "ديلى نيشن" الكينية.

 

فقد اعترفت كينيا، على لسان كل من قائد قواتها الجوية ومساعد وزير خارجيتها، بوجود مرتزقة كينيين ضمن الجنود الأجانب الذين استدعاهم معمر القذافى لمساعدته فى محاربة الثوار.

 

وقالت صحيفة "ديلى نيشن" إن "كلاب الحرب" الكينيين يقاتلون من أجل القذافى، مشيرة إلى أن هناك تصريحات أكدت أن ضباطا كينيين متقاعدين من الجيش والشرطة يتواجدون فى ليبيا للعمل فى شركات خاصة.

 

فيما أوضح قائد القوات الجوية الكينية رجيب فيتونى أنه شاهد بعينيه سفر نحو 5 آلاف من المرتزقة على متن طائرات عسكرية ليبية منذ 14 فبراير الماضى.