(تجار المواد الغذائية) تؤكد اعتزازها بالمؤسسة العامة للغذاء و الدواء

اخبار البلد
 
أكد نقيب تجار المواد الغذائية سامر جوابرة أن أعضاء النقابة من تجار ومستوردين يعربون عن اعتزازهم وشراكتهم مع قسم الغذاء المستورد في مؤسسة الغذاء و الدواء.
و اوضح جوابرة في بيان صحافي رداً على مناشدة نشرتها وسائل إعلامية وذُكر فيها إن شركات تجارية مستوردة للمواد الغذائية تشتكي لرئيس الوزراء على قسم الغذاء المستورد في مؤسسة الغذاء و الدواء انه لا علاقة لنقابة لتجار المواد الغذائية أو أي من أعضائها بهذه المناشدة.
وبين أن النقابة وأعضاءها من تجار ومستوردين للمواد الغذائية أن اتهام قسم الغذاء المستورد في مؤسسة الغذاء و الدواء بوضع العراقيل والمعيقات أمام استيراد الأغذية أمر فيه إجحاف كبير تجاه مؤسسة وطنية تقوم بعملها فيما يتعلق بالتأكد من صلاحية المستوردات للاستخدام البشري.
وذكر أن ما ورد في المناشدة لا يتعدى الاتهامات الكيدية تجاه عدد من الموظفين العاملين في المؤسسة العامة للغذاء والدواء، ولو كانت هذه الاتهامات صحيحة لما تم إرسالها لوسائل الإعلام دون صدورها عن جهة واضحة وبأسماء واضحة.
وقال جوابرة، أن العاملين في قسم الغذاء المستورد في مؤسسة الغذاء و الدواء يقومون بدور هام في ضمان صلاحية المستوردات من المواد الغذائية من جهة، وفي ضمان استمرارية انسياب السلع للأسواق الأردنية من جهة أخرى.
ودعت النقابة العامة لتجار المواد الغذائية المؤسسات الإعلامية إلى ضرورة التأكد من مصادر الأخبار التي تصل لهم خاصةً في ظل وجود جهات غير رسمية تتحدث باسم عاملين في قطاعات اقتصادية هامة مثل قطاع المواد الغذائية .