ماركا / كتابات تخدش الحياء على جدران مدارس البنات

 اشتكى بعض الاهالي في إسكان ماركا القديم والتطوير الحضري شرقي عمان االاحد من تزايد الكتابات التي تخدش الحياء العام في على جدران مدارس البنات المنطقة .

واضاف الاهالي في شكواهم ، "انتشرت في الآونة الأخيرة هذه الظاهرة والتي رافقها تواجد كبير للشباب الذين لا يجدون أمامهم سوى التحرش في بنات المدارس والعمل على مضايقتهم بكافة الوسائل والسبل ، هذا الأمر والذي انطوى على حالة من عدم الاكتراث والاهتمام من قبل البعض الا أن وجد المجلس الامني المحلي لمنطقة ماركا(لمركز امن ماركا ) والذي  شكل من أبناء المنطقة حيث عمد إلى الحد من هذه الظاهرة ومحاولة العمل على إنهائها نهائياً ".

واشاروا "وفي الفترة الأخيرة تفاقمت ظاهرة انتشار الشباب في الشوارع الملاصقة لمدارس الفتيات وأيضا المضايقة الشديدة التي يتعرضن لها الفتيات من عبارات مسيئة تخدش الحياء العام إضافة إلى العبارات التي يتم كتباتها على جدران المدارس بلا رقيب وحسيب ".

وتابع الاهالي " يبدو أن هناك مظاهر متعددة لمثل هذا السلوك، فمنها ما يقوم به بعض الصبية تعبيراً عن تشجيعهم أو تأييدهم الجارف لفريق رياضي معين، أو التهجم على الفرق المنافسة بألفاظ نابية تخدش الحياء".