«السياحة النيابية» تدعو لتشكيل لجنة لدراسة مشروع مكاتب السفر

اخبار البلد
 
دعت لجنة السياحة والاثار النيابية وزارة السياحة وجمعية وكلاء السياحة والسفر الى تشكيل لجنة فنية لدارسة مشروع نظام مكاتب السياحة والسفر قبل سحبه من ديوان التشريع والرأي والإتفاق على النقاط المختلف عليها.
كما دعت اللجنة خلال الاجتماع الذي عقدته امس الاحد يرئاسة النائب امجد المسلماني وحضور امين عام وزارة السياحة عيسى قموه ورئيس واعضاء جمعية وكلاء الساحة والسفر واعضاء جمعية أدلاء السياح الى ضرورة البدء بتعديل نظام اتحاد الجمعيات السياحية بهدف تطوير عمل الاتحاد لخدمة القطاع.
واوضح المسلماني ان اللجنة استمعت من الحضور للمشاكل والمعيقات التى تواجه قطاع السياحة والاخذ بعين الاعتبار افضل الحلول التى من اجلها الارتقاء في القطاع، ورفده بكافة الامكانيات، مشيرا الى ان اللجنة بصدد عمل كتاب عن انجازات اللجنة حول قطاع السياحة سيتم توزيعه على كافة المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.
واشار الى انه ورد الى اللجنة العديد من المشاكل حول القطاع، مؤكدا ضرورة معالجتها من خلال المتابعة مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط قطاع السياحة.
من جانبة اكد قموه استعداد الوزارة التعاون مع لجنة السياحة النيابية لمعالجة وحل جميع المشكلات والاختلالات التى تواجه السياحة.
وقال الناطق الاعلامي للجمعية رافع الطاهات ان الجمعية استغرقت مدة ثلاث سنوات على تعديل مواد النظام من خلال جهود جماعية تم اخذ اراء اصحاب القطاع السياحي بهذا الشأن.