بين يدي الاستقلال الثامن والستين


بين يدي الأستقلال الثامن والستين نقف اليوم وقفة عز وفخار وقفة شموخ واعتزاز بالانجازات العظيمة التي تحققت رغم كل الظروف وشح الموارد وألسنة اللهب والحرائق والبراكين من حولنا .

ننحني اجلالا"واكبارا"ونستذكر بكل فخر واعتزاز الرجال الرجال بقيادة الغر الميامين من ال هاشم الأطهار الذين صنعوا مجد الاستقلال وشيدوا صروح الوطن الشامخة واستطاعوا وبحكمة القيادة في خضم بحر هائج وسفن تتخبطها امواج عاتية ان يعبروا بسفينة الوطن الى بر الامان .نستذكر ونترحم على شهدائنا الابرار من بواسل جيشنا العربي الذين رووا بدمائهم الطاهرة ثرى فلسطين في معارك الشرف والكرامة في اللطرون وباب الواد وجنين وعلى اسوار القدس والكرامة الخالدة وفي الجولان .

بين يدي الاستقلال ننحني تقديرا"وعرفانا"لرجال يصلون الليل بالنهار على امن الوطن والمواطن ساهرون وليبقى الاردن قويا"عزيزا"منيعا"والذين وبوعي شعبنا وبحنكة قيادتنا الهاشمية المجيدة اصبح الاردن واحة امن واستقرار ومحط انظار واعجاب العالم اجمع.

بين يدي الاستقلال سنبقى نردد اردن ارض العزم...حفظ الله بلدنا وشعبنا وقيادتنا وكل عام والوطن وقائده المفدى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم بألف خير



بقلم النائب الأسبق د.فواز حمدالله