"دهيسات": قيادات "زمزم" لن يستأنفوا قرارات فصلهم من "الإخوان"

اخبار البلد
 

اكد القيادي في المبادرة الاردنية للبناء المعروفة بـ"زمزم" جميل الدهيسات ان قيادات المبادرة لن يقدموا طلبا لاستئناف قرار فصلهم من جماعة الاخوان المسلمين، مبينا انهم لم يرتكبوا مخالفة تنظيمية حتى يصدر بحقهم قرارا بالفصل، بل انهم حوكموا على آراء وأفكار.

وأضاف دهيسات في تصريحات صحفية "أنه لا يوجد أصلا محكمة يقدموا لها الاستئناف" ويرفضون أن تفصل هذه المحمكة تفصيلا، مبديا رفضه لما أسماه "عملية تشويه صورتهم في الشعب الاخوانية، وفي الاعلام".

وبين "نحن وضحنا موقفنا منذ البداية باننا لا نريد ان ننشق عن الجماعة ولا نريد ان نؤسس حزبا متسائلا عن الجريمة التي ارتكبوها حتى تشوه صورتهم بهذه الطريقة ويحدث توتر داخل شعب الاخوان بسبب القرار.

من جهته قال نائب المراقب العام للجماعة زكي بني ارشيد معلقا على تصريحات دهيسات بعدم تقديمهم طلب باستئناف فصلهم بـ"انهم أصحاب الشأن في ذلك".

ونفى بني ارشيد أن يكون للمكتب التنفيذي أي علاقة بالموضوع، اذ أن دور المكتب التنفيذي يأتي قبل وبعد القرار فقط، من حيث تحويلهم الى المحكمة ثم تنفيذ القرار في حال تحول الى قطعي، مشيرا الى أن ما عدا ذلك من إجراءات أو قرارات فهي من صلاحيات المحكمة المستقلة.