اعتصام الراي مستمر "السبت" حتى تنفيذ المطالب

اخبار البلد ــ  يستمر الاعتصام الذي نفذه صحفيوا وموظفوا جريدة الراي الخميس لليوم الثاني على التولي يوم السبت بعد ان  صمتت ادارة الراي ورئيس تحريرها عن الرد على مطالب الصحفيين والموظفين وسياخذ اعتصام السبت منحى جديد حيث سيرفع الصحفيين مطالبهم الى معالجة الفساد داخل الجريدة ومحاربة المحسوبية والشللية  وفتح ابواب الراي للجميع كونها جريدة الوطن وللوطن والشعب وليست الى فئة  دون اخرى .

وسيطالب الصحفيون بتوحيد السياسات الصحفية ووقف التدخلات والتجاوزات في العمل واستغلال الكفاءات التي تستطيع اخراج الصحيفة بصورة افضل تدافع عن الوطن وتكون مرتبطة به اكثر مما هي عليه الان

وسينتقد الصحفيون علنا غياب وزير العمل عما يجري في الراي كونه رئيس مجلس مؤسسة الضمان الاجتماعي وسيوجهون اللوم الى الضمان الاجتماعي الغائب عما يجري في الصحيفة من تجاوزات واختلالات في الاداء الصحفي واستغلال الادارة ورئيس التحرير لمناصبيهما  لمنفعة امورهما الشخصية.

كما سيطالبون بتوحيد اجراءات التقاعد للموظفين حيث ان هناك نسبة معينة من الموظفين تجاوزا 60 عاما ولايزالون يعملون في الصحيفة بينما تم احالة ممن هم اكثر كفاءة الى التقاعد اضف الى ذلك ان ادارة الصحيفة تقوم باحالة موظفيها الى التقاعد في حين تقوم بتعيين المتفاعدين من دوائر ومؤسسات اخرى في الراي وبسلم رواتب عال جدا مطالبين بالغاء الازدواجية والمزاجية في التعامل بقانون التقاعد.

كما سيطالبون  باحقيتهم بالسفرات خارج الاردن والتي يسيطر عليها رئيس التحرير سيطرة كامله ويمنع اي صحفي من السفر ليكسب هو المياومات لوحدة.

وسترفع شعارات جديدة اليوم من اهمها  التغيير والاصلاح ورحيل  المدير العام ورئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير واحالة ممن بلغ سن الستين عاما الى التقاعد اسوة بالزملاء الذين تمت احالتهم او التجديد للمحالين الى التقاعد