ويكليكس حكومة الازمات : الرفاعي الديمقراطي طلب من زغيلات والفانك عمل مجزرة لفصل 13 زميلا من الرأي بحجة انهم اصحاب مواقع الكترونية



أخبار البلد – خاص وحصري-حصلت أخبار البلد على معلومات خاصة تؤكد دونية المستوى الذي وصلت إليه الحكومة السابقة في تعاملها مع الحريات ، إذ طلب رئيس الوزراء السابق من رئيس تحرير جريدة الرأي فصل ثلاثة عشر زميلا يعملون في الرأي ، ويملكون مواقع إلكترونية على رأسهم مساعد رئيس التحرير سمير الحياري ، والكاتب سامي الزبيدي ، وعمر العساف ، وغيث العضايلة ، وجمال شتيوي ، وطايل الضامن .
ذات المصادر أضافت أن من وقف وراء هذه النصائح للرفاعي – لتخفيف ضغط المواقع الإلكترونية على الحكومة – هو وزير إعلامه نبيل الشريف .
الطريف في الأمر هو ان من كان ينقل مطالب (دولة)الرئيس الديمقراطي جدا مستشاره السياسي سميح المعايطه الذي أسر لمقربين منه انه يحمل رسالة لكنه غير مقتنع ولا يوافق الرئيس على فصل الزملاء .
إدارة الرأي ممثلة برئيس مجلس الإداره الزميل فهد الفانك ، والمدير العام الزميل نادر الحوراني ، وعبدالوهاب زغيلات رئيس التحرير رفضو طلبا تقدم به – آنذاك- إبراهيم العموش وزير العمل بصفته رئيسا لمجلس إدارة الضمان الإجتماعي كأكبر مساهم في الرأي ، بعد أن حضر الأخير إلى الرأي وأجتمع بهم وطلب منهم فصل الزملاء ، إلا أن جوابهم كان بكلمة واحدة :( إذا أردتم فصلهم فإفصلونا قبلهم ) .
مصادر أخبار البلد وللتدليل على روايتها طلبت من القراء التأكد من كلامها بعد الإتصال بكل من نقيب الصحفيين الزميل عبدالوهاب زغيلات ، والزميل سميح المعايطة ، فهم ما زالوا احياء ، وأخيرا وليس آخرا نقول :(بدكم حكومة ديمقراطية أكثر من هيك)