الحكومة : سنتقدم بمشروع قانون نقابة للمعلمين الى النواب بعد الدخول في حوار مكثف وسر يع

اخبار البلد -بترا 


شدد رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت اليوم الخميس، على موقف الحكومة الداعم لانشاء نقابة للمعلمين، وقال ان انشاء النقابة حق مشروع للمعلمين. 

واكد البخيت ان الحكومة ستتقدم الى مجلس النواب بمشروع قانون النقابة بعد الدخول في حوار مكثف وسريع مع ممثلي المعلمين لازالة الاشكالات الفنية المتعلقة بالمعايير وبقضية اصدار مزاولة المهنة والاشكالات الدستورية بشان تاسيس النقابة. جاء حديث رئيس الوزراء هذا خلال حوار اليوم في لقاءين منفصلين عقدهما مع اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين، ومع لجنة معلمي الاردن، بحضور وزير الدولة وزير الزراعة المهندس سمير حباشنه ووزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي ووزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال طاهر العدوان. وجدد رئيس الوزراء التاكيد على التزام الحكومة بالعمل بجدية تامة لرفع سوية المعلم والعملية التعليمية، وانها ستتخذ مختلف الاجراءات الكفيلة بالحفاظ على المكانة الاجتماعية للمعلم الذي يحمل رسالة نبيلة.

وقال البخيت ان الحكومة ستعيد من تبقى من المعلمين الذين تمت احالتهم على التقاعد اوالاستيداع بسبب حراك المعلمين الاخير وعددهم5 معلمين الى عملهم بعد ان تمت عودة39 معلما اخرين الى عملهم في وقت سابق وبذلك تكون قد انهت هذا الملف