"الأردن الجديد" و"الثقافي الملكي" و"أمانة عمان" يكرموا الدكتور علي محافظة على جهوده التاريخية

برعاية وزير الثقافة

"الأردن الجديد" و"الثقافي الملكي" و"أمانة عمان"

يكرموا الدكتور علي محافظة على جهوده التاريخية

 

بالتعاون مع المركز الثقافي الملكي ينظم مركز الأردن الجديد للدراسات حفلاً تكريمياً للمؤرخ الأردني الكبير، الأستاذ الدكتور علي محافظة، اعترافاً بجهوده العلمية المميزة والطويلة في التاريخ الأردني والعربي.

يقام حفل التكريم في الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء القادم، الموافق 2 آذار 2011، في قاعة المؤتمرات، المركز الثقافي الملكي بعمان، وذلك تحت رعاية وزير الثقافة الأستاذ طارق مصاروة.

ويأتي هذا التكريم في إطار تقاليد مركز الأردن الجديد وبرنامج التاريخ الاجتماعي القائمة على الاحتفاء بالعطاء المتميز في مجالات التاريخ الاجتماعي، كما يأتي تتويجاً لأعمال المؤتمر الخامس لتاريخ الأردن الاجتماعي الذي يعقد يومي 28 شباط والأول من آذار القادم.

يتحدث في حفل التكريم كل من وزير الثقافة، الأستاذ طارق مصاروة، وهاني الحوراني مدير مركز الأردن الجديد وم. هيثم جوينات، نائب مدير المدينة في أمانة عمان الكبرى للشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية، د. محمد خريسات رئيس جمعية المؤرخين الأردنيين، د. عصام الموسى، عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس لتاريخ الأردن الاجتماعي. ويسلم راعي الحفل الأستاذ طارق مصاروة وزير الثقافة د. علي محافظة هدية تذكارية باسم منظمي المؤتمر وحفل التكريم.

يذكر أن أ. د. علي محافظة سوف يوقع كتابه الجديد، والذي سوف يطلق في حفل التكريم، وهو بعنوان "دراسات في تاريخ الأردن المعاصر: النخب والأحزاب السياسية"، كما يلقي كلمة شكر ختامية.

ويتولى عرافة الحفل د. مهند مبيضين، أستاذ التاريخ ومساعد رئيس الجامعة الأردنية للشؤون الثقافية.

والدكتور علي محافظة من مواليد كفر جايز عام 1938، وله نحو عشرين مؤلفاً فردياً، إضافة إلى مشاركته في 26 مؤلفاً جماعياً وعشرات الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية، والأوراق المقدمة إلى المؤتمرات. وهو حائز على ثمانية أوسمة وجوائز من الأردن وألمانيا الاتحادية وفرنسا، هذا، ويزاول الدكتور المحافظة التدريس في قسم التاريخ في الجامعة الأردنية.