الباشا انزعج من حقيبة ياسين الحسبان فرد البخيت بسكن كريم


أخبار البلد- كتب عمر شاهين- توالت معلومات ومؤكدة أن الباشا عبدالهادي المجالي زعيم حزب التيار الوطني أبدى انزعاجا كبير ، من حقيبة وزارة الصحة التي كانت من نصيب الدكتور ياسين الحسبان احد قيادات حزب الجبهة الأردنية الموحدة، أمين سر اللجنة التنفيذية للجبهة .
المجالي نوه في أكثر من جلسة أن هذه الخطوة تعتبر لصالح حزب كبير ومنافس له، بل وأعدها ضربة حزبية ، واضعا إياها بما يسمى الاستهداف المقصود لحزب التيار الوطني.والتقليص من صلاحياته، وحسب معلوماتنا فان المجالي تحدث بهذه في لقاءات مهمة جدا،معتمدا على العدد الكبير المنتسب لحزب التيار في المحافظات ، وتحقيقه لأربعة عشر مقعدا في مجلس النواب،  واستنكر أن ينال حزب الجبهة الأردنية الموحدة مقعد وزاري وكذلك حزب الرسالة ، بينما يقصى التيار بالرغم من عرضه فكرة المشاركة في الحكومة.
 البخيت كان قد التقى حزب التيار الوطني وخصوصا الباشا أثناء فترة الاستعداد لتشكيل الحكومة ، وتوقع حزب التيار حصوله على حقيبتين على أقل حال من نصيب مروان دودين أو صالح أرشيدات وهما من قيادات الحزب إلا أن البخيت ولسبب ما ابتعد في تشكيلته عن حزب التيار الوطني.
ويتوقع أن يقوم حزب التيار بحجب الثقة عن حكومة البخيت، لاستبعاد الحزب من تشكيلة الحكومة، واختياره وزيرا من حزب الجبهة، وهذا لن يكون له الأثر الكبير لان حزب الجبهة الأردنية الموحدة يملك 14نائبا يتوقع أن يعطوا الثقة لحكومة البخيت.
الباشا الذي ينظر حاليا بحالة سعادة لما يعانيه المجلس الحالي، من غضب شعبي، فهو يعتبر هذا دليلا ، على تبرئة كتلته ورئاسته من أسباب حل المجلس الماضي.
كل ما ذكر سابقا ليس له علاقة في تحويل قضية سكن كريم الى مكافحة الفساد ، والذي بدا العمل به أثناء تولي المهندس سهل المجالي وزارة الأشغال بل هو إجراء طبيعي لحكومة مهمتها الأولى التحقيق في كل الملفات السابقة والتي ابتدأت في ملف الكازينو الذي اتهم به رئيس الوزراء معروف البخيت نفسه.