القاضي يدعو إلى التزام الفضائيات بالعمل الإعلامي الأخلاقي

 

اخبار البلد - دعا مدير عام هيئة الإعلام المرئي والمسموع الدكتور امجد القاضي الى التزام المحطات الفضائية العاملة بالاردن بأخلاقيات العمل الإعلامي ومضمونه ومهنيته ورسالته سعيا الى خدمة المجتمع.

 

وشدد القاضي على ضرورة ابتعاد هذه المحطات عن جميع اشكال الاساءة بكل ما تطرحه من مشاهد وصور وحوارات ونقاشات ورسائل وغيرها.

 

واستغرب القاضي في حديث الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) على هامش توقيع اتفاقية بث فضائي مع محطة الانسانية امس بمقر الهيئة استغلاء بعض المحطات رسوم الترخيص والرسوم السنوية التي تدفع لصالح البث، مؤكدا أنها متساوية مع جميع الرسوم العالمية ان لم تكن اقل بقليل من ذلك.

 

ووقع الاتفاقية عن الهيئة مديرها العام الدكتور امجد القاضي ونيابة عن الأمير عبدالعزيز آل سعود مالك المحطة الإنسانية المحامي محمد أبو زناد.

 

يشار الى ان هذه المحطة متخصصة ببث برامج خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة ومنوعات.

 

وتنص الاتفاقية على منح المحطة رخصة بث فضائية عبر الاقمار الاصطناعية لبث البرامج التلفزيونية بمختلف انواعها لمدة 5 سنوات من تاريخ توقيع الاتفاقية.

 

وتلتزم المحطة بموجب الاتفاقية باخلاقيات العمل الاعلامي القائم على احترام حقوق الملكية الفكرية والشخصية الانسانية وحرية الآخرين وحقوقهم والطابع التعددي للتعبير عن الافكار والاراء والمحافظة على النظام العام واحترام القيم والمعتقدات الدينية وعادات المجتمع الاردني وعدم الاخلال بالوحدة الوطنية او الحض على الإرهاب والتفرقة العنصرية او الاساءة الى علاقات الاردن بالدول الاخرى او يؤثر على الاقتصاد اوالنقد الوطني.