اتفاقية تعاون بين مجلس الأعمال العراقي وغرفة التجارة الاسترالية العربية

 

اخبار البلد
وقع مجلس الأعمال العراقي في الأردن امس اتفاقية تعاون مشترك مع غرفة التجارة والصناعة الاسترالية العربية وذلك على هامش زيارة وفد من الغرفة ومجموعة من المستثمرين الاستراليين الى المملكة حاليا.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها نائب رئيس المجلس سعد ناجي ورئيس مجلس ادارة الغرفة جيف بيتك، الى تعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين والترويج للفرص الاستثمارية في العراق.
كما تهدف الاتفاقية الى تبادل الزيارات والوفود التجارية والمشاركة في المؤتمرات والمعارض المقامة لدى الطرفين بالاضافة الى اقامة ورش العمل وتبادل المعلومات المتعلقة باقتصاد البلدين.
وعبر ناجي الذي يشغل كذلك امانة سر المجلس، عن امله بان يشكل توقيع الاتفاقية خطوة جديدة لفتح آفاق اقتصادية رحبة بين البلدين في المستقبل القريب وتشجيع اقامة الاستثمارات الاسترالية في العراق، مشيرا الى الفرص الكبيرة المتوفرة في اقتصاد بلاده بخاصة في قطاع النفط والكهرباء والبنى التحتية.
من جانبه، اكد بيتك وجود اهتمام كبير من رجال الاعمال والمستثمرين الاستراليين بخاصة اعضاء الغرفة الذين يزيد عددهم على 30 الف عضو لاقامة علاقات تجارية واستثمارية مع نظرائهم العراقيين بشكل خاص واصحاب الاعمال العرب بشكل عام.
واشار الى ان الاقتصاد العراقي زاخر بالفرص المشجعة للاستثمار بخاصة بقطاع اللحوم والقمح والبنى التحتية والطاقة، مؤكدا ان المرحلة المقبلة ستشهد تعاونا كبيرا بين المجلس والغرفة لزيادة مبادلات البلدين التجارية.