معتصمون يرفعون شعار "لا لزعرنة الحكومات" أمام رئاسة الوزراء

 

اخبار البلد- نفذت مجموعة من القوى السياسية الحزبية والشبابية المعارضة اعتصاما أمام رئاسة الوزراء مساء اليوم تحت عنوان "لا لزعرنة الحكومات".

وشارك في الاعتصام نحو عشرين جهة من القوى السياسية والحزبية، في إطار حراك احتجاجي أعلن عنه عقب اعتداء مجموعة وصفوا بـ"البلطجية"، أجهضوا اعتصاما سلميا بالقوة كانت نفذته قوى الحراك الشعبي الجمعة الماضية للمطالبة بإصلاحات سياسية.

وأكدت القوى المشاركة في الاعتصام، عدم رفع أعلام أو رايات سوى العلم الأردني في المسيرات، وتضم القوى كلا من المكاتب الشبابية لأحزاب المعارضة السبعة المنضوية في إطار لجنة التنسيق العليا، وحركة اليسار الاجتماعي، إضافة الى اتحاد الشباب الديمقراطي الأردني واتحاد الشبيبة اليساري.

كما تضم القوى كلا من الحملة الأردنية للتغيير "جايين"، وجماعة "مسجد الكالوتي"، "جك"، وحركة دستور 52، ولائحة القومي العربي، وكتلة التجديد العربية، والمبادرة الوطنية الأردنية، إضافة إلى مجموعة "نقش" الثقافية، وتجمع "اتحرك"، والتيار الديمقراطي الطلابي، وجمعية مناهضة الصهيونية، وحملة الخبز والديمقراطية. وفيما ينفذ الاعتصام في الخامسة من مساء اليوم، أعلنت الحكومة في تصريحات سابقة عن تشكيل لجنة للتحقيق في حادثة الاعتداء على مسيرة يوم الجمعة الماضية، كما دانت مديرية الأمن العام الاعتداء.

وتطلق القوى ذاتها، مسيرة مركزية الجمعة احتجاجا في العاصمة عمان وعدد من محافظات المملكة، تحت عنوان "لا للبلطجة نعم للتغيير".