المصري : «العربي» يعيد النظر باستثماراته خارج المنطقة العربية

 

اخبار البلد

قال رئيس مجلس ادارة البنك العربي صبيح المصري ان البنك اظهر أداء افضل خلال الربع الاول من العام الحالي مما كان عليه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مشيرا الى انه من المتوقع ان يحقق نسبة نمو جيدة خلال الأشهر الثلاثة الاولى من العام الحالي.
من جانب آخر، وردا على استفسارات احد مساهمي البنك خلال اجتماع الهيئة العامة العادية للبنك الخميس الماضي، اوضح المصري ان مجلس ادارة البنك سيعيد النظر في بعض استثمارات البنك خارج المنطقة العربية، مشيرا الى ان هناك عددا من الفروع في خارج المنطقة العربية اداؤها متواضع، مشيرا الى ان هذه المشكلة تاريخية وليست جديدة.
واضاف ان مجلس الادارة يهدف من هذه الخطوة الى تقوية البنك المتواجد في مناطق اخرى خاصة الفروع المتواجدة في دول المنطقة والتي تتمتع بنمو اسرع واكبر من غيرها من المناطق المتواجد فيها فروع للبنك العربي.
ويتواجد البنك العربي في 15 دولة حول العالم، منها إضافة الى الاردن فلسطين الجزائر والبحرين ومصر ولبنان والمغرب وقطر والإمارات العربية المتحدة واليمن والصين الشعبية (مكتب تمثيلي) وكوريا الجنوبية (مكتب تمثيلي) وسنغافورة والولايات المتحدة الامريكية (وكالة نيويورك) وكازخستان (مكتب تمثيلي)، واستراليا والسودان وتونس وغيرها.