حل توافقي بين غرفة صناعة اربد والعاملين فيها

 

اخبار البلد
- توصلت غرفة صناعة اربد ونقابة العاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة امس الى حل توافقي على مطلبيات العاملين في الغرفة يقضي بمنح العاملين زيادة سنوية على الرواتب بمعدل 5 بالمائة بما لا يقل عن 30 دينارا شهريا استنادا لعقد عمل جماعي متفق مع قانون العمل.
كما نص الاتفاق على منح العاملين علاوة غلاء معيشة بمقدار مائة دينار بدلا من 82 دينارا وباثر رجعي اعتبارا من بداية العام الحالي بواقع 12 شهرا سنويا.
كما وافقت الغرفة على منح العاملين تامينا صحيا شاملا يشمل الزوج والزوجة والاولاد يساهم الموظف او الموظفة فيه بنسبة 10 بالمائة عن نفسه و50 بالمائة عن الزوج او الزوجة والابناء على ان يسري التامين اعتبارا من تموز القادم بعد استقدام عروض من الشركات المختصة بمجالات التامين الصحي .
والتزمت الغرفة وفق الاتفاقية باعادة هيكلة رواتب العاملين في الاقسام الادارية والوظائف في مدة اقصاها ستة اشهر.
وقال رئيس الغرفة رائد سمارة ان الاتفاق جرى بعد نقاش مستفيض مع النقابة راعى جوانب مصلحة الغرفة المالية واوضاعها والاوضاع المعيشية للعاملين لافتا الى ان النقابة باركت الاتفاق باعتباره يحقق حدا جيدا لصالح العاملين.
وكان العاملون والموظفون والموظفات في الغرفة تقدموا بمذكرة للنقابة هددوا فيها بالتصعيد ما لم تحقق مطالبهم في وقت اكد فيه سمارة ان وجهات النظر متقاربة لا سيما وان البحث في الحلول يفترض ان يراعي واقع الغرفة المالي من جهة ومصلحة العاملين لديها من جهة اخرى وهو ما تحقق على الارض.
ووقع الاتفاقية عن الغرفة رئيسها سمارة وعن النقابة رئيسها خالد ابو مرجوب