اصابة أردني بجراح طفيفة في ليبيا


أخبار البلد  - أفاد الناطق الإعلامي لوزارة الخارجية محمد الكايد في تصريحات صحافية أن الجالية الأردنية وجميع طاقم السفارة الأردنية في ليبيا بخير، وأن مواطنا أردنيا واحدا تعرض لإصابة خفيفة.

 

وأفاد الناطق الإعلامي للملكية الأردنية باسل كيلاني بأن طائرة للملكية وصلت مساء أمس الاثنين من طرابلس، مؤكدا أن طائرة أخرى ستصل مساء اليوم، وأن الملكية طلبت من سلطات المطار في طرابلس السماح لها بتسيير رحلات أكثر، وأنهم بانتظار الرد نظرا لازدحام المطار وكثافة الطائرات.

 

ولفت إلى الشركة شغلت أمس طائرة كبيرة الحجم من طراز ايرباص 330 تتسع لـ285 مسافراً لإعادة أكبر عدد من المواطنين الأردنيين إلى عمان، مشيراً إلى أن موظفي الملكية الأردنية العاملين في مطار طرابلس يقومون بواجبهم على أكمل وجه بالتعاون مع السفارة الأردنية في ليبيا لتسهيل عودة الأردنيين الذين يصلون إلى المطار.

 

كما أكد أن الملكية الأردنية ستواصل تشغيل رحلاتها إلى طرابلس خلال الأيام القادمة وبالتنسيق مع سلطات المطار والسفارة الأردنية، أما بالنسبة لرحلات (عمان -بنغازي)  فأشار إلى أنها موقوفة منذ يوم الجمعة الماضي نظراً لإغلاق مطار المدينة.

 

وأهابت وزارة الخارجية بالمواطنين الأردنيين في ليبيا الاتصال بالسفارة الأردنية في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها ليبيا في الوقت الراهن لتلبية أي متطلبات قد يحتاجونها. إلى ذلك نفي السفير الليبي في عمان الدكتور محمد حسن في تصريحات لـ"الغد" أمس أن يكون تقدم باستقالته لحكومة بلاده، موضحا أن السفارة في عمان تقوم بعملها كالمعتاد.

 

 

 

هاتف السفير منذر قباعة:  00218912202720

 

هاتف السفارة : 00218213617761

 

هاتف غرفة العمليات في وزارة الخارجية: 5735150