ترجيح تثبيت أسعار المحروقات للشهر الحالي

 

اخبار البلد
رجح مصدر ان تعمل لجنة تسعير المحروقات على تثبيت أسعار المحروقات لهذا الشهر عند نفس مستوياتها من الشهر الماضي وفقا لآخر تسعيرة أقرتها الحكومة , مشيرا الى أن مستويات أسعار برنت عالميا تعتبر متقاربة واقل قليلا مع مثيلتها مع نفس الفترة الماضية.
وأكد المصدر أن مستويات الاسعار لم تسجل هوامش لهذا الشهر مقارنة مع الفترة نفسها ولم تتجاوز 1% ، مشيرا الى أن المواد التي سيتم تثبيتها هي البنزين ( 90-95) والسولار و الكاز والغاز المنزلي المسال.
وأشار الى انه في حال لم يتم تثبيت الاسعار فان الاسعار قد تنخفض بنسب قليلة جدا , في ظل اتباع لجنة التسعير الشهرية معادلة مقارنة مستويات الاسعار مقارنة مع الشهر الذي سبقه.
وكان النفط قد سجل أمس ارتفاعا فوق 107 دولارات للبرميل مدعوما بانخفاض جديد في الإنتاج الليبي وتكهنات بأن الصين ستتخذ إجراءات لدعم اقتصادها المتباطئ.
ويشار الى ان الحكومة قامت برفع اسعار المحروقات الشهر الماضي بنسب بين 1.5 - 1.8 %، أو ما مقداره قرش للتر السولار والكاز، و1.5 قرش للتر البنزين أوكتان (90) و(95).
وكانت الحكومة قامت بأخر عملية رفع نهائية العام الماضي حيث انها رفعت أسعار المشتقات النفطية بنسبه 2,5 % ما عدا الغاز المسال المنزلي والذي تم تثبيته عند 6,5 دينار.