تأجيل انتخابات «الفنانين» إلى الأسبوع المقبل لعدم اكتمال النصاب

 

اخبار البلد

أوجلت انتخابات نقابة الفنانين الاردنيين التي كان من المفترض ان تعقد أمس في مجمع النقابات بالشميساني،لعدم اكتمال النّصاب القانوني،حيث بلغ عدد المسموح لهم بالتصويت 207 من بين 419 أي أقل من نصف المسددين.
وقد أكد نقيب الفنانين حسين الخطيب وخلال اجتماع مجلس النقابة الذي عُقِد فور قرار التأجيل أنه اتّفُق ان تجري الانتخابات الساعة الثالثة عصر الجمعة المقبلة في مكان لم يحدد بعد، نظرا لانشغال «مجمع النقابات بالشميساني» في الموعد المذكور. ومن المتوقع ان يتم عقد الانتخابات التي سوف تتم بمن حضَر في مبنى نقابة الفنانين في جبل اللويبدة.
وقد علّق المخرج حاتم السيّد على التأجيل وعدم حضور الأعضاء بعدم اهتمام الغالبية من اعضاء النقابة بالانتخابات وبالدور الذي يُمكن ان تقوم به النقابة للاعضاء.
واشار عدد من اعضاء الهيئة العامة الى ان بعض المرشحين للانتخابات لم يحضروا ايضا،مما يدل على عدم الجدية في المشاركة،وهو ما يعني وجود مؤشّر خطير على الاوضاع التي بلغتها الامور في نقابة الفنانين بحسب المحللين.
يذكر انه ترشح لمنصب نقيب الفنانين كل من زهير النوباني وساري الاسعد وشاهر الحديد، اضافة الى 29 مرشحا للتنافس على 10 مقاعد في مجلس النقابة.