أمي رحيمة كملكتنا رانيا العبدالله .. أمي لطيفة كأم سيد البلاد سمو الأميرة منى الحسين


في عيد الأم اختارت جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة - حفظها الله ورعاها - قرى الاطفال "S.O.S" اربد لتكون قبل أيام بين الأمهات والأطفال بهذه المناسبة الرقيقة الغالية على قلوبنا جميعاً والذي يصادف اليوم الجمعة ،والتقت جلالتها الأمهات والخالات في قرية أطفال اربد، وتبادلت معهن الحديث حول الدور الذي يقمن به في تربية الأطفال ومنحهم الحنان والعطف والشعور بالأمان والأمومة وتحدثن عن قصص الترابط التي تجمع الأمهات بالأطفال ومتابعة أحوالهم وشؤونهم الخاصة التي تشعرهم برابط الأسرة.
هذه أروع صورة قدمتها لنا جلالتها في عيد الأم لتؤكد لنا نعمة وجود الأم في حياتنا والتي حرم منها بعضنا كما لا ننسى سمو الاميره منى الحسين أم سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني حفظهما الله ورعاهما التي تحمل دائما معاني وجدانية مهداة الى الامهات بعيدهن ..
ست الكل سمو الاميره منى الحسين المعظمة ، تحرص دائما على تكريم الامهات اللاتي قدمن الكثير لأبنائهن ومجتمعاتهن و الدور الكبير الذي يقمن به في مختلف المجالات واسهاماتهن في كافة الحقول التي تشكل استحقاقا تنال من خلاله التقدير والمحبة.

حكم وعبر دينية في حياة الأم ..
ذكر فى الاثر انه عندما تموت الام ينادي منادي من السماء ان يا ابن ادم ماتت التى كنا من اجلها نكرمك فأتي بعمل صالح نكرمك من اجله، كما نستذكر قصة النبي موسى عليه السلام عندما قام بالدعاء على فرعون 40 عاماً .. وأخّر الله سبحانه وتعالى استجابته لدعوة سيدنا موسى رغم تجبر فرعون لمدة 40 عاماً..! والسبب : أن فرعون كان شديد البر بأمه وبعد وفاتها استجاب الله دعوة موسى عليه السلام …. فبفضل بر الأم لم ينزل العقاب على الطاغية فرعون !!

اللهم ياباسط اليدين بالعطايا ابسط على جلالة الملكة الأم رانيا العبدالله والدة ولي عهدنا الأمين وعلى صاحبة السمو الأميرة منى الحسين المعظمة - حفظهم الله – وعلى أمي وكافة الأمهات من فضلك العظيم وجودك الواسع ماتشرح به صدورهن لعبادتك وطاعتك والأنس بك والعمل بما يرضيك ودوام ذكرك وبارك لهن في أعمارهن بركة تهنئهن بها في معيشتهن وتلبسهن بها ثوب العافية في قلوبهن وروحهن وعقلهن وجسدهن واغنهن من فضلك وأعنهن في حلهن وترحالهن وذهابهن وإيابهن ، واطل في أعمارهن مع العافية في صحتهن ودينهن

الصورة التي جمعتني بسمو الأميرة منى الحسين المعظمة قد تشرفت بها أثناء تغطيتي الاعلامية المتلفزة لسموها في عيد الأم والتي كانت في احدى احتفالات سموها "ست الكل" بعيد الأم بفندق الفورسيزن بعمان مع الفنان الجميل شادي صويص والزميله هناء
سلام لأمي بعيدها .. سلام لكل الأمهات في هذا اليوم 21 /3 /2014