121 شركة مساهمة عامة حددت مواعيد لعقد اجتماعاتها السنوية العادية

 

اخبار البلد
حددت 121 شركة مساهمة عامة من اصل 290 شركة مسجلة لدى مراقبة الشركات مواعيد لها لعقد اجتماعاتها السنويه العادية والتي سيتم عقدها كلا حسب موعده المقرر قبل نهائية شهر نيسان المقبل والمحدد حسب قانون مراقبة الشركات.
وحسب جدول الاجتماعات  فان 24 شركه مساهمة عامة عقدت اجتماعاتها العادية لهيئاتها العامة منذ بداية العام الحالي وخمس شركات عقدت اجتماعاتها غير العادية .
واكدت الدائرة ان اخر موعد لعقد اجتماعات الهيئات العامة السنويه للشركات المساهمة وحسب قانون الشركات الاردني يكون في نهاية شهر نيسان المقبل , مشيرة الى ان كل من يتخلف عن هذا الموعد سيخالف حسب القوانين المعمول بها ومنها احالة الشركة المتأخرة الى القضاء.
واكدت الدائرة على انها تعمل على تحليل بيانات اجتماع الهيئات العامة للشركات التي يجري عقدها من خلال دراسة وتحليل البيانات المالية للشركات المساهمة العامة للتأكد من مدى التقيد بالمعايير المحاسبية الدولية من خلال تقديم الشركات بيانتها المالية للمديرية قبل انعقاد الهيئة العامة ب 14يوما على الاقل .
وكانت دائرة مراقبة الشركات رفعت العام الماضي أتعاب الإشراف على اجتماعات الهيئات العامة للشركات المساهمة العامة، ذات المسؤولية المحدودة والشركات المساهمة الخاصة 50% حسب النظام المعدل لنظام اتعاب الاشراف على اجتماعات الهيئات العامة للشركات , والذي ينص(على ان تلتزم الشركة المساهمة العامة بدفع مبلغ 400 دينار باسم المراقب بالاضافة لوظيفته عن كل اجتماع تعقده هيئتها العامة كأتعاب للمراقب وللموظفين الذين يشرفون على تنفيذ الاجراءات الخاصة بعقد الاجتماع وعلى الشركة دفع هذا المبلغ خلال خمسة عشر يوما من تاريخ انعقاده).