رويدا العاص .. عندما يُنسى التاريخ ويُنكر المعروف

رويدا العاص .. عندما يُنسى التاريخ ويُنكر المعروف
أخبار البلد -  

اخبار البلد - كرم الرواشدة 

"أغلقت الأبواب في وجهي بعد وفاة والدي" هكذا استهلت الفنانة الأردنية رويدا العاص حديثها مع "أخبار البلد" عندما تم سؤالها عن سبب توقفها عن الغناء, رويدا العاص ابنة الموسيقار الراحل جميل العاص المدير الاسبق لقسم الموسيقى في التلفزيون الأردني , لم يشفع لها تاريخها وتاريخ والدها الفني لتحصل على أقل حقوقها في دعم مسيرتها الفنية أو في العيش الكريم على أقل تقدير.

الفنانة الأردنية المولودة عام 1965 تعيش "واقعاً مُر" في ثنايا النسيان وإنكار الجميل والتاريخ على حد وصفها, فهي كرست عمرها وشبابها للغناء للأردن معبرة في ذلك عن مشاعر الانتماء لهذا البلد الذي لم نعهده إلي باراً لكل منتمٍ إليه.

طرقت رويدا أبواب المسؤولين وأصحاب القرار دون استجابة, راغبتأ بإكمال مسيرتها الفنية ولفت النظر إليها دون حاجتها للتعريف عن نفسها, فهي معروفة في الوسط الفني الذي كان يتحلق ذات يوم حول أباها ليقدم دعمه لهم دون تأخر فهو مدير قسم الموسيقى في التلفزيون الأردني الذي كان ذات يوم الداعم الأول للفنان الأردني.

تقول الفنانة الأردنية في حديثها لـ " أخبار البلد"  أنها طلبت مراراً من التلفزيون الأردني توظيفها في القسم الموسيقي لتصدم في رد غير منطقي من إدارة التلفزيون يفيد بأن القسم الموسيقي لا يحتوي على عنصر نسائي, أهذا عذر مقنع من التلفزيون ونحن نعيش في عام 2021؟ ! !

وأضافت العاص أن محاولاتها للاستمرار لم تتوقف بعد صد التلفزيون لها, فطلبت من أمانة عمان توظيفها في الفرقة الموسيقية التابعة للأمانة, فجاءت الأعذار والمبررات متتالية مثل صعوبة التوظيف في فترة كورونا, وعدم وجود مخصصات, وعدم الحاجة لموظفين جدد في القسم الموسيقي.

وتتابع عندما فقدت الأمل في العمل لم يبق لدي إلى الديوان الملكي العامر لألجأ إليه على أمل  تخصيص راتب شهري يساعدني على العيش بكرامة, لكن وللأسف لم يأتني أي رد من قبلهم .

وتشير إلى أن استمرار مسيرتها الفنية على نفقتها الخاصة أمر يصعب تحقيقه في حالة عدم وجود دخل ثابت يساعدها على الاستمرار, فتبلغ تكلفة تسجيل الأغنية الواحدة في الاستديوهات الخاصة من 1000-1500 دينار, وهذا المبلغ يعتبر كبير لمن لا يملك أي مصدر دخل.

وتختم رويدا حديثها ببالغ الأسف على الحالة التي وصل لها الفنان الأردني, فأصحاب القرار يعيرون جل اهتمامهم لقلة من الفنانين والمغنيين, ويتجاهلون من أفنى عمرة خدمة لوطنه, داعيتاً إلى الاهتمام في الفنان الأردني, وتقديم الدعم ألازم له تقديرا واحتراما لأصحاب التاريخ الفني .
 
شريط الأخبار 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 الهيئة العامة للبنك الإستثماري تعقد اجتماعها السنوي العادي أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم اليوم الثاني بعد المئتين.. عدوان متواصل على غزة والمقاومة تنفذ عمليات نوعية قراءة مهمة في حرمان الشباب من الشمول الكلي بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.! تبرئة بلجيكي يقود سيارته "ثملاً" أقنع محاميه القاضي بأن جسده ينتج "كحولا" أطعمة إفطار تساعد في تنظيم نسبة السكر بالدم الحرارة أعلى من معدلاتها ب 12 درجة اليوم وفيات الأردن اليوم الخميس 25/4/2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية «مذكرات اعتقال دولية» تنتظر نتنياهو وقادة جيشه.. وتأهب للإحتلال القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان