الفراية: لا وفيات بسبب لقاح كورونا في الأردن

الفراية: لا وفيات بسبب لقاح كورونا في الأردن
أخبار البلد -   اخبار البلد- قال نائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، العميد الركن مازن الفراية إن هناك حاجة لتطعيم 4 ملايين و801 ألف و527 شخصاً، ويبلغ عدد المسجلين منهم على المنصة 419 ألفاً و405 أشخاص وبنسبة 8.3% من الفئة المستهدفة، وذلك بعد استثناء المصابين بالفيروس ومن هم دون 18 عاماً.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء، أن هناك 107 آلاف و882 شخصاً من الفئة المستهدفة مسجلين على منصة اللقاح وبنسبة 22.17% من عدد سكان المملكة التي تزيد أعمارهم عن 60 عاماً وهي الأكثر عرضة للاصابة بالفيروس.

وبين وجود 80 مركزاً للتطعيم في المملكة يتم استخدام 39 مركزا رئيسيا حالياً وهناك قدرة لاعطاء اللقاح 20 ألف شخص يومياً.

ولفت إلى أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح تبلغ 107 آلاف و615 شخصاً 40281 شخصا أخذوا الجرعتين، وهناك نسبة من الناس لا يحضرون لمراكز التطعيم وبنسبة 25%.

وأشار إلى أنه تم ارسال رسائل لنحو 13500 شخصاً لتلقي لقاح كورونا الثلاثاء، حضر منهم فعلياً 9200 شخصاً.

وشدد على أن أنه تم استهلاك 114888 جرعة مطعوم، والمتوفر حاليا 11628 جرعة فايزر، و3068 جرعة من لقاح سينوفارم مع الأخذ بعين الاعتبار الاحتفاظ بالجرعة الثانية لمن قام بتلقي الجرعة الأولى.

وأكد أن 59340 شخصا أخذوا اللقاح بالجرعة الأولى فوق 60 عاماً، وهناك نحو 25133 ألف أخذوا الجرعة الثانية.

وشدد على أنه سيتم قريبا الوصول لمن أعمارهم بالخمسينات، وسيتم منح من تخلف ويبلغ عمره 60 عاماً فرصة أخيرة الأسبوع المقبل ويمكن أن يأتي دور من يتخلف عن الفرصة الأخيرة بعد 18 أو 19 عاماً، وسيتم فتح تلقي اللقاح لمن في الخمسينات من العمر قريباً.

الفراية قال إنه لم تحدث أيّ حالة وفاة بسبب تلقي مطعوم كورونا، واصفاً نشر الشائعات عن لقاح كورونا بالقتل الخطأ، وفي حال لم يكن لديك شيء علمي لا تقم بنشره، وعلى الجميع حث نفسه وذويه لأخذ اللقاح.
 
شريط الأخبار 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر