"اللوجستية الأردنية" تعقد ندوة حوارية بعنوان ما هو القادم في قطاع الخدمات اللوجستية في الأردن؟

اللوجستية الأردنية تعقد ندوة حوارية بعنوان ما هو القادم في قطاع الخدمات اللوجستية في الأردن؟
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ تعقد الشبكة اللوجستية الأردنية (JLN) وبالتعاون مع النقابة اللوجستية الأردنية أكبر حدث افتراضي لقطاع الخدمات اللوجستية في الأردن، ندوة بعنوان " ما هو القادم في قطاع الخدمات اللوجستية في الأردن؟" والتي تبدأ فعالياتها في 6 من شهر آذار وتمتد حتى 27 أذار 2021 ، وذلك عبر وسائل الاتصال المرئي وتقنية (زووم).
 
ويشارك في الندوة العديد من الأكاديميين والخبراء الاقتصاديين، وأصحاب الاختصاص في القطاعين العام والخاص، بهدف الحوار حول مستقبل هذا القطاع.
 
وتتضمن الندوة سلسلة من اللقاءات والحوارات ، حيث قُسمت على أربع ندوات وحلقات نقاشية ، وتجمع أكثر من 25 متحدثاً، يتبادلون وجهات النظر فيما يتعلق بالقطاع اللوجستي ورسم خريطة لمستقبله في الأردن، بالإضافة إلى توفيرها عروض تقديميةً افتراضيةً وجلسات عامة مخصصة بقضايا مستقبل قطاع الخدمات اللوجستية بعد أزمة جائحة كورونا، ومستقبل القوى العاملة في القطاع، وآفاق التحول الرقمي وأثره على القطاع اللوجستي،والطريق نحو تحسين ترتيب الأردن في المؤشرات التنافسية الدولية.
 
كما سيقوم المتحدثين بالحديث فيما يتعلق بالوضع الحالي للقطاع اللوجستي، والتحديات التي يواجهها القطاع وسلاسل الإمداد في الأردن، وخاصة بما يتعلق بمستقبل التعليم والتدريب اللوجستي ، والأوضاع الحالية للقوى العاملة في هذا القطاع، ودور المرأة في القوى العاملة اللوجستية، وموقع المملكة على خريطة الرقمنة العالمية. بالإضافة إلى تسليط الضوء على الحاجة للتوجه إلى الرقمنة والذكاء الاصطناعي و Blockchain ، والوضع الحالي لمؤشر أداء الخدمات اللوجستية في الأردن (LPI)، والمقترحات لتحسين مؤشر الأداء اللوجستي وممارسة الأعمال.
 
وتحظى الندوة برعاية العديد من الداعمين أهمهم، شركة LogesTechs ، شركة الأرز للوكالات البحرية CMA-CGM ، شركة غرغور للملاحة ، الشركة الشرقية للشحن Eastern، النقابة اللوجستية الأردنية JLA، الجامعة الألمانية الأردنية ، Morgan International.
وتعتبر الشبكة اللوجستية الأردنية (JLN) أكبر شبكة لمتخصصي الخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد في الأردن، حيث تم تأسيسها بسواعد شباب أردنية في عام 2019 كمِنصة الكترونية على شبكات التواصل الاجتماعي، لتكون ملتقى للمتخصصين في المجال اللوجستي وسلاسل الامداد في الأردن، وتضم أكثر من 6500 عضو من جميع الجهات ذات الصلة بالقطاع من موظفين وشركات وأكاديميين وطلاب، ويجمع بينهم الانتماء إلى قطاع الخدمات اللوجسيتة وسلاسل الامداد.
وتكمن رؤية JLN ببذل كافة الطاقات من أجل تمكين جميع الأفراد والعاملين في قطاع الخدمات اللوجستية وسلاسل الامداد ، من خلال جمعهم تحت مظلة منصة واحدة ، لرفد السوق المحلي بكفاءات عالية الانتاجية.
وتهدف الشبكة اللوجستية الأردنية إلى زيادة الوعي بأهمية القطاع اللوجستي وسلاسل الامداد في الأردن، وتوفير محتوى احترافي ومهني لأعضاء المنصة؛ ليشمَل أفضل الممارسات في القطاع ، بالإضافة إلى مشاركتهم بأهم الأحداث المتعلقة بالقطاع اللوجستي ، وعقد ندوات ومؤتمرات للتباحث بآخر المستجدات التي تخص القطاع، وتقديم برامج تدريبية لجميع أعضاء المنصة ، لرفع مستوى كفاءاتهم ومساعدتهم بالتطور على الصعيد العملي والأكاديمي، بالإضافة الى منح مزايا عضوية مبتكرة وذات قيمة مضافة لأعضاء المنصة، والتعاون مع جميع الجهات المتعلقة في هذا القطاع ، والعمل على دعمهم بتمثيل أعمالهم والتوسع بها على الصعيد المحلي والاقليمي.
ومن الممكن التسجيل في الندوة بشكل مجاني ومتابعة كافة الأحداث والحوارات من خلال الرابط أدناه:

 
شريط الأخبار أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع