العودات يخمد فتيل الأزمة مع الإعلام !

العودات يخمد فتيل الأزمة مع الإعلام !
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ محرر الشؤون البرلمانية 

أوشك فتيل أزمة عميقة من الاشتعال تحت قبة العبدلي، بعد صدامية علنية تتوجه الاعتقادات إلى أنها مقصودة نفذتها الامانة العامة لمجلس النواب بحق وسائل الاعلام تمثلت بإصلاحات عديدة على شرفات المجلس، حيث تم تغطيتها بمعدات ووضع عوازل وأغطية خشبية، كما تم تجهيز الشرفة بأماكن مخصصة لوضع الأجهزة والمعدات المتعلقة بالصحفيين والمصورين.

اجراءات الأمانة العامة في مجلس النواب تحمل في طياتها العديد من المغازي ابرزها ايقاف الصور التي تلتقطها عدسات المصورين لنواب يستجدون وزراء الحكومة من أجل تحقيق مطمعٍ شخصي،  بذلك يكون بيت الديمقراطية محميًا محصنًا من أي نقد شعبي حول السلوك أو المطالب أو غيرها من الاختلالات العديدة المنفذة من قبل هؤولاء والتي نزعت عنهم الثقة وأصبح التعويل عليهم في انتزاع مصلحة الأردني وايقاف الأنظمة والقرارات التي لا تصب في مصلحته دون مؤشر الصفر.

بعد الاستهجان الفوري من قبل وسائل الإعلام على ما نفذته الأمانة العامة في المجلس، خرج رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات وبحنكة أستطاع بها دمل فتيل الحرب بين الطرفين، حيث الأمانة العامة إلى إزالة أي عوائق أو حواجز تحول دون تأدية ممارسة الصحفيين لعملهم، مؤكداً انفتاح المجلس على مختلف وسائل الإعلام وتقديره لدورها التشاركي مع المجلس في الرقابة على مختلف مؤسسات الدولة.

العودات في توجيه لم يكتفِ بهذا الحد بل وطلب من رؤساء اللجان النيابية فتح اجتماعاتهم أمام مختلف وسائل الإعلام، مؤكداً أن إعلامنا الوطني حريص على نقل الحقيقة وتقديمها للرأي العام بجوانبها كافة، ولديه من المسؤولية والحس الوطني ما يبعث على تعزيز وتدعيم روح التعاون والتشاركية، بعدما أغلقت بوجه الصحفيين بمحاولة لعدم كشف ما يدور بها للرأي العام.

لسان حال المتابع والمهتم بالشأن النيابي تساءل عن الاسباب الرئيسية التي دعت الأمانة العامة لإتخاذ هكذا اجراء في المقام الأول حيث إن "لفلفة" الاعيب النواب للحصول على منافع شخصية مستغلين الدعم الشعبي الذي اوصلهم إلى مقامهم هذا؟، لذلك يجب دائمًا يجب أن تصب الاعتبار في صالح الجهة المانعة والمسلطة للضوء على ممتهني هذا التصرفات والافعال دون الوضع بعين الاعتبار أنه مجلس مهزوز ويجب أن يراعي ترميم جسر الثقة الضائعة.

 
شريط الأخبار الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب