ضريبة الدخل تدعو لتقديم إقرار الدخل عن عام 2020

ضريبة الدخل تدعو لتقديم إقرار الدخل عن عام 2020
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الملزمين بتقديم الإقرارات الضريبية المبادرة الى تقديم اقرارات ضريبة الدخل عن عام 2020 ودفع المبالغ المعلنة فيها إلكترونيا.

ودعت الدائرة المكلفين الى اهمية مراعاة ان يتم تعبئة هذه الإقرارات بالمعلومات الواقعية والصحيحة التي تعبر عن دخل المكلف الحقيقي لأنشطة أعماله خلال العام الماضي 2020، ودفع المبالغ المعلنة فيها.

وأشارت الدائرة إلى أن الشخص الطبيعي (المستخدمين والأفراد) ملزم بتقديم إقرار ضريبة الدخل في حال تجاوز دخله الإجمالي من أي مصدر من مصادر الدخل او من أي نشاط من أنشطة الأعمال بما فيها الرواتب والأجور عن 9 آلاف دينار لغير المعيل، و18 ألف دينار للمعيل.

وأوضحت الدائرة أن اقتطاع ضريبة الدخل من الرواتب والأجور لا يعفي المكلفين الذين تتجاوز دخولهم السنوية الحد المقرر للإعفاءات من تقديم إقرارات ضريبة الدخل.

وطالبت المكلفين بتقديم اقرارات ضريبة الدخل عن دخولهم المتحققة خلال العام الماضي 2020 من خلال رابط الخدمات الإلكترونية عبر موقعها www.istd.gov.jo.

وقالت انه بإمكان المكلفين الذين يحملون ارقاما ضريبية من غير المشتركين بخدمات ‏الحكومة الالكترونية الحصول على كلمة سر تمكنهم من التعامل والحصول على خدمات الدائرة ‏الكترونيا دون مراجعة الدائرة وذلك من خلال الدخول الى موقع الدائرة الالكتروني ثم اختيار ايقونة الخدمات الالكترونية وبعد ذلك يتم اختيار عنوان ‏مستخدم جديد وبإمكان المكلف ادخال اسم المستخدم الذي يمثل الرقم الضريبي واكمال باقي ‏الخطوات للحصول على كلمة السر الذي تمكنهم من تقديم الاقرار الكترونيا والحصول على كافة الخدمات الالكترونية ‏التي تقدمها الدائرة وضمن اجراءات محكمة وآمنة تضمن التأكد من شخصية المكلف وتحافظ ‏على سرية المعلومات للمكلفين.‏

وبينت انه بإمكان المكلفين ايضا في حال فقدان او نسيان كلمة السر الخاصة بهم استخدام ‏الخدمات الالكترونية التي توفرها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لهم استرجاعها والحصول عليها الكترونيا ‏دون الحاجة الى مراجعة الدائرة وضمن اجراءات آمنة.


شريط الأخبار أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع