ضبط مستحضرات تجميل مخالفة في عمّان

ضبط مستحضرات تجميل مخالفة في عمّان
أخبار البلد -   اخبار البلد- كشف مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات عن أن كوادر الرقابة والتفتيش في مديرية المستلزمات والاجهزة الطبية وبالتعاون مع كوادر الشرطة الملكية للبيئة والسياحة فرع العاصمة ضبطت منشأة لبيع مستحضرات التجميل في عمان تعمل على تصنيع وتداول مستحضرات تجميل مخالفة وغير مجازة من قبل المؤسسة، من بينها مستحضرات فرد وتمليس الشعر (بروتين) يشتبه باحتوائها على مادة Formaldehyde المحظورة إضافة إلى كميات من شامبو وبلسم الشعر، وبكمية مضبوطات اجمالية تتجاوز الألف ( ١٠٠٠) قطعة .

وأوضح مهيدات في بيان صحفي اليوم، ان المؤسسة وحسب أسس تداول مستحضرات التجميل والمستحضرات التجميلية الصيدلانية لسنة ٢٠١٦ تحظر استخدام مادة Formaldehyde في انتاج هذه المستحضرات نظرا لعدم مأمونيتها فضلا عن أن المنشأة المخالفة مرخصة حصرا لغايات بيع مستحضرات التجميل وليس لغايات تصنيعها.

وبين مهيدات ان فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة اغلقت المنشآة المخالفة بالشمع الأحمر وستتخذ الإجراء القانوني اللازم بحق المخالفين.

وأكد مهيدات ان المؤسسه ومن خلال جولاتها التفتيشية المستمرة على مثل هذه المنشآت تسعى لتوفير مستحضرات تجميل امنه وفعاله وضمن المواصفات والمعايير الصحية المعتمدة لانتاجها وبما يكفل صحة وسلامة مستخدميها .

وإلى ذلك، تدعو المؤسسة الاخوة المواطنين للتواصل معها في حال وجود اي شكوى او ملاحظة بهذا الخصوص وعلى مدار الأربع وعشرين ساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني info@JFDA.Jo وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم ‪ ‪0795632000

 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان