المياه تؤكد اهيمته وضرورته .. تفاصيل اتفاقية الوزارة مع شركة إنجاز حول مشروع ناقل عين غزال !

المياه تؤكد اهيمته وضرورته .. تفاصيل اتفاقية الوزارة مع شركة إنجاز حول مشروع ناقل عين غزال !
أخبار البلد -  
خبار البلد ـ خاص

أكد الناطق الاعلامي في وزارة المياه والري عمر سلامه أن مشروع خط ناقل تنقية مياه الصرف الصحي من محطة عين غزال إلى محطة خربة السمراء بوشر العمل، حيث دشن من قبل وزير المياه والري معتصم سعيدان السفيرة البريطانية بريجيت بريند في عمان.

وقال سلامة في حديث لـ اخبار البلد إن المشروع سعيزز عمليات النقل من عين غزال إلى محطة خربة السمراء، حيث يبلغ معدل النقل في الوقت الحالي 220 الف متر مكعب يوميًا، وعند اتمام المشروع سيتضاعف هذا الرقم ليطال 440 الف متر مكعب يوميًا.

وأضاف سلامه "جاء هذا المشروع استجابة للزيادة السكانية في تلك المنطقة ولتخفيف الضغط عن ناقل محطة عين غزال ولتجنب اي خلل مستقلبي من الممكن أن يؤثر بشكل فعلي على عملية النقل".

وبدوره أكد مصدر موثوق في شركة إنجاز للتنمية والمشاريع المتعددة وهي بالمناسبة الشركة التي أحيل إليها المشروع لـ اخبار البلد أن الناقل بوشر العمل به وجاء لتجنب أي تبعات قد نتتج عن ناقل مياه "عين غزال ـ خربة السمراء" الذي يتجاوز عمر 20 عامًا، حيث سيرفع الناقل الجديد الضغط وبهذا يكون تدارك أي عطل مسبق في الناقل القديم سهلًا في التعامل.
ويشار إلى شركة إنجاز للتنمية والمشاريع المتعددة، شركة وطنية أردنية من أكبرالشركات الرائدة في مجالها أُسست في يناير 1976، حيث أنها مدرجة في سوق عمان للأوراق المالية منذ يوليو 2007، وتعمل في قطاعات متنوعة.
جديرٌ بالذكر أن "انجاز" كشفت من خلال افصاح لها على هيئة الأوراق المالية أن شركتها التابعة "أبراج العرب للمقاولات" وقعت عقد مع وزارة المياه والري وذلك لعمل مشروع تصميم خط ناقل تنقية مياه صرف صحي من محطة عين غزال الى محطة تنقية خربة السمراء بقيمة (35) مليون يورو، حيث تم تمويل المشروع من البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير. وتم افتتاح المشروع أول أمس الخميس، برعاية وزير المياه والري معتصم سعيدان والسفيرة البريطانية بريجيت بريند والرئيس التنفيذي لشركة أبراج العرب السيد هشام الوادي.
 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة