د. رائد العدوان : ” لا تمتحنوا الشعب في صبره ! "

د. رائد العدوان : ” لا تمتحنوا الشعب في صبره !
أخبار البلد -  
اخبار البلد - كرم الرواشدة 

 نشر امين وزارة الداخلية الأسبق رائد العدوان منشور على صفحته على مواقع التواصل الإجتماعي تحت عنوان 
" لا تمتحنوا الشعب في صبره " أنتقد فيه تصريحات الوزراء الأخيرة التي كان اغلبها يتمحور حول إعادة إغلاق القطاعات والمساجد والعودة للحظر الشامل إذا ما التزم المواطنين .

في حديث لـ " أخبار البلد " أكد العدوان بأن الاسلوب الذي ظهر فيه الوزراء اذا ما كان يدل على شيء فهو يدل على عدم وجود خطط واضحة للتعامل مع ملف كورونا , لافتاً إلى ان الوزراء لا ينظروا إلى الجائحة إلى بطريقة الحظر والإغلاق , وكان من باب أولى ان يأخذوا الأمر بمنحنى أكثر موضوعية , فبدل التهديد بالإغلاق والحظر كان من الافضل لو تكلموا بالأرقام عن اثار الحظر ومدى الضرر الذي حدث للاقتصاد الاردني بسبب الإغلاقات السابقة , فالشعب الأردني واعٍ وسيفهم الرسالة دون الجوء لاسلوب الترهيب .


وأضاف العدوان بأن المؤتمر الصحفي كان أشبه بأستعرض للوزراء , لإظهار بأنهم يملكون شيء لتقديمه للقطاعات المسؤولين عنها , وفي الحقيقة ان من يلجأ لهذا الاسلوب لا يملك ما يقدمه , داعياً أياهم للتفكير خارج الصندوق ضارباً مثال في وزير العمل معن القطامين الذي استحدث 4 الاف فرصة عمل من لا شيء عن طريق فرض تعيين مراقب صحي في القطاع الخاص للتأكد من تطبيق إجراءات السلامة العامة الخاصة في جائحة كورونا , وهذا ما سيجنب القطاع الخاص العودة للحظر مستقبلاً بسبب السيطرة على الوباء ومنعه من الإنتشار داخل منشأت القطاع الخاص .


وأشار العدوان بأن الحكومة الأردنية نجحت  بخلق حالة من الوعي في السلامة العامة لدى المجتمع الأردني , داعياً إلى البناء عليها وأستغلالها في قادم الأيام , والتوقف عن التلويح بالحظر الشامل دون مبرر , واصفاً بأن هذا يضر في الاقتصاد الأردني ولا يفيد في شيء .

ونوه العدوان بأن رئيس الوزراء بشر الخصاونة يملك خطة  للتعامل مع فترة ما بعد كورونا , وهو يقوم بتطبيقها في صمت دون الجوء للطريقة التي اتبعها وزراء حكومته .
 
شريط الأخبار توصيات بشأن طقس الأربعاء... ارتفاع على درجات الحرارة وأتربة مثارة إيران تهدد بإبادة إسرائيل إذا شنت هجوماً كبيراً عليها تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023