الوحدات يخسر أولى لقاءات نهائي دوري كرة السلة

الوحدات يخسر أولى لقاءات نهائي دوري كرة السلة
أخبار البلد -   اخبار البلد- خسر الوحدات أولى لقاءاته في منافسات الجولة النهائية "البلاي أوف” للدوري الممتاز كومهو بفارق 17 نقطة أمام الاهلي وبواقع 65-82 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

الوحدات 65-82 الأهلي
دخل الوحدات اللقاء متسلحاً بمعنوية لاعبيه العالية لتكرار إنجاز الموسم الماضي معتمداً على الخماسي محمود عابدين لصناعة الألعاب ويوسف أبو وزنة وأحمد حمارشة ونادر احمد، في المقابل كان الاهلي يعي جيداً أنه يقابل فريق متحمس بشكل كبير، ليدخل بتشكيلته الاعتيادية زيد عباس وسام دغلس وهاني الفرج وفريدي ابراهيم ومحمد شاهر.
الوحدات كان المبادر إلى التسجيل عبر اختراق يوسف ابو وزنة الذي سجل في السلة بكل إتقان، ليرد الأهلي بثلاثية سام دغلس وعاد هاني الفرج ليسجل سلة للأهلي، في الوقت الذي تحرك به محمود عابدين ورد بسلة وتبعه أمين ابو حواس مرتين عندما سجل من خارج القوس وسط ملاحقة الأهلي عند النتيجة 11-11، و13-13، ليتمكن فريدي ابراهيم من تسجيل ثلاثية لفريقه اعطته التقدم 16-13، و19-13 بثلاثية اخرى لنفس اللاعب.
الوحدات ظهرت العابه بشكل رتيب، وسط ارتكاب لاعبيه أخطاء متكررة في المشي وذلك بناء على تقدير الحكام، لينتهي الربع الأول بتقدم الاهلي 21-13.
وفي الربع الثاني كان الأهلي يشرك علي الزعبي مكان هاني الفرج، بعدها كان محمود عابدين بخبرته يقلص الفارق إلى 5 نقاط بعدما نجح في تصويب رمية ثلاثية، إلا أن فريدي ابراهيم رد عليه بتصويبة مماثلة اعادت الحال إلى ما هو عليه 24-16، وسط ارتباك واضح في أداء لاعبي الوحدات.
الأهلي استغل ارتباك لاعبي الوحدات وتقدم 30-19، حيث ظهر جلياً اصرار لاعبي الوحدات على التسديد من خارج القوس ولكن بدون تركيز وسط تألق واضح لزيد عباس وسام دغلس بالاختراق من تحت سلة الوحدات ونجاح فريدي ابراهيم الهارب من الرقابة بالتصويب بكل اريحية من خارج القوس.
الوحدات لاحق الاهلي بالنتجة وسجل مرتين 25-30، ولكن تواضع الأداء الهجومي وعدم وجود الحلول الفردية جعل الأهلي يواصل تقدمه بفارق 9 نقاط، ليشترك محمود ماف مكان أحمد حمارشة في تبديل هجومي أخر دقيقتين ليسجل أول ثلاثية له مقلصاً الفارق إلى 6 نقاط 34-29، في الوقت الذي سجل به زيد عباس سلة رد عليه ابو وزنة بسلة والنتيجة 38-31، ولينتهي الربع الثاني والشوط الأول بتقدم الأهلي 38-33.
وفي الربع الثالث ضرب الأهلي بقوة وهو يتقدم سريعاً مرتين عبر فريدي ابراهيم وزيد عباس، وليضيف فريدي رمية ثلاثية جعلت فريقه يتقدم بكل اريحية 45-33، وسط غياب تام لقدرة الوحدات التهديفية وهو الأمر الذي اربك محبيه وعشاقه وجعلهم في حيرة من امرهم خاصة وأن فريقهم مطالب بتحقيق الانتصار في أولى سلسلة لقاءات "البلاي أوف”.
الوحدات لم يكن في يومه أبداً، وأهدر لاعبوه الكثير من الفرص، وسط غياب تام للتركيز من قبل أعمدة الفريق محمود عابدين وأحمد حمارشة ويوسف أبو وزنة ذهنياً وفنياً، وهو الأمر الذي سهل مهمة الأهلي الذي واصل تقدمه 50-36 بفارق 14 نقطة.
تقدم الأهلي بفارق 13 نقطة 55-41 دق ناقوس الخطر لدى الوحدات الذي وقف لا حول له ولا قوة، بانتظار قرار فني جريء يغير واقع الحال خاصة لامتلاكه دكة فنية قوية ولكن التبديلات اقتصرت على محمود ماف ومجدي الغزاوي فقط، لينتهي الربع الثالث بفارق 9 نقاط للأهلي 59-50.
الربع الأخير كان الوحدات يستعيد جزء من وعيه ويبادر إلى الهجوم وسط أداء دفاعي غير مقبول أبداً وهو ما جعل الأهلي يستغل هذا الأمر لصالحه عبر اختراقات فريدي ابراهيم وهاشم عباس والتقدم بفارق 10 نقاط 65-56، وليزيد فريدي من اوجاع الوحدات بتصويبة ثلاثية ناجحة جعلت الفارق 13 نقطة.
الأهل تسيد اللقاء بكل شيء وهو يتقدم 77-58 ليخرج محمود عابدين بالأخطاء الخمسة، وليواصل لاعبو الوحدات تراجعهم غير المبرر وسط أداء غير متزن أبداً حيث شكل خروج عابدين ضربة قوية للوحدات "المتهالك” في أرض الملعب وإن حضر البديل مجدي الغزاوي ولكن ليس بخبرة عابدين، لينتهي اللقاء بتفوق الأهلي بنتيجة 82-65.

 
شريط الأخبار رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس قائد أركان الاحتلال “يطالب” بضم الجميع للجيش فيديو أهالي غزة على شاطئ البحر “يستفز” بن غفير.. دعا لحل مجلس حرب الاحتلال! طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا