تصريحات "هامة" لمسؤول سوداني كبير بشأن اتخاذ الخرطوم قرارا لإعلان "شن حرب" على إثيوبيا

تصريحات هامة لمسؤول سوداني كبير بشأن اتخاذ الخرطوم قرارا لإعلان شن حرب على إثيوبيا
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

اعتبر المتحدث باسم مجلس السيادة في السودان محمد الفكي سليمان أن منطقة الفشقة سودانية، مطالبا إثيوبيا بالانسحاب من نقطتين على الحدود بين البلدين

وقال سليمان: "لا نقوم بهذه الحرب وكالة عن أحد وهذه أكاذيب محضة.. لم نتخذ قرارا بالحرب، ولكن من حقنا الانفتاح حتى آخر نقطة حدودية داخل أراضي السودان"

وأضاف: "نستطيع أن نخوض حربا، لكن الأولوية للحل السياسي وقرار الانفتاح شرقا تم بموافقة مجلس الأمن والدفاع بكامل عضويته"

وفند أنباء تحدثت عن أن السودان مدفوع من طرف ثالث للحراك العسكري، وقال: "لا نحتاج لأن يذكرنا أحد بسيادتنا، ونحن مع استرداد كافة أراضينا جنوبا وشمالا وهذه إحدى مطالب الثورة الأساسية"

وأشار إلى أن "مجلس الأمن والدفاع السوداني هو الذي يوصي بإعلان الحرب وليس هنالك إعلان حرب على إثيوبيا"

وأوضح سليمان أن "القرار سياسي وليس عسكريا كما يروج له في الإعلام"

وأكد أن هناك 3 لجان للتعامل مع المستجدات في الشرق "لجنة سياسية برئاستي ولجنة دبلوماسية بقيادة وزير الخارجية عمر قمر الدين ولجنة للعائدين برئاسة وزيرة المالية هبة محمد علي، وأن كل هذه اللجان طابعها مدني"


شريط الأخبار أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم اليوم الثاني بعد المئتين.. عدوان متواصل على غزة والمقاومة تنفذ عمليات نوعية قراءة مهمة في حرمان الشباب من الشمول الكلي بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.! تبرئة بلجيكي يقود سيارته "ثملاً" أقنع محاميه القاضي بأن جسده ينتج "كحولا" أطعمة إفطار تساعد في تنظيم نسبة السكر بالدم الحرارة أعلى من معدلاتها ب 12 درجة اليوم وفيات الأردن اليوم الخميس 25/4/2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية «مذكرات اعتقال دولية» تنتظر نتنياهو وقادة جيشه.. وتأهب للإحتلال القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار