"التعليم العالي" تعلن عن أجندة زمنية لعقد مؤتمرات في الجامعات الرسمية احتفالاً بمئوية الدولة

التعليم العالي تعلن عن أجندة زمنية لعقد مؤتمرات في الجامعات الرسمية احتفالاً بمئوية الدولة
أخبار البلد -   اخبار البلد - أعلنت اليوم الأحد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن الجامعات الأردنية الرسمية قد اتفقت فيما بينها على أجندة زمنية لعقد المؤتمرات التي تضمنتها الخطة الوطنية لاحتفالية مئوية تأسيـــــــــــس الدولـــــــــــــة الأردنيـة (1921-2021)، وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الثقافة وستقوم كل جامعة بتشكيل لجنة للإشراف على عقد هذه المؤتمرات إضافةً إلى الإشراف على تنفيذ جميع البرامج والنشاطات والفعاليات التي ستقوم بها كل جامعة إحتفالاً بهذه المناسبة الوطنية، حيث ستتضمن هذه اللجان ممثلين عن وزارة الثقافة.

وأضافت الوزارة بأن هذه الأجندة تضمنت توزيع عقد المؤتمرات في مواعيد زمنية متباينة وموزعة على أشهر العام (2021)، وذلك على النحو الآتي:

1. جامعة اليرموك مؤتمر الأردن والعالم العربي في مئة عام/ في شهر أيار

2. جامعة الحسين بن طلال مؤتمر الملك المؤسس : الشخصية والقيادة والتاريخ/ في شهر حزيران.

3. جامعة آل البيت مؤتمر نشأة الدولة الأردنية في النصف الأول من القرن العشرين/ في النصف الأول من شهر تموز.

4. جامعة الطفيلة التقنية مؤتمر الأردن والقضية الفلسطينية والقدس في مئة عام/ في النصف الثاني من شهر تموز.

5. جامعة البلقاء التطبيقية مؤتمر تطور التنمية والخدمات العامة في مئة عام/ في النصف الأول من شهر آب.

6. جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية مؤتمر تطور الإقتصاد الأردني في مئة عام/ في النصف الثاني من شهر آب.

7. جامعة مؤتة مؤتمر نهضة التعليم الأردني في مئة عام/ في شهر أيلول.

8. الجامعة الأردنية مؤتمر تطور المجتمع الأردني في مئة عام/ في شهر تشرين الأول.

9. الجامعة الهاشمية مؤتمر الأردن و العالم في مئة عام/ في شهر تشرين الثاني.

10. الجامعة الألمانية الأردنية مؤتمر الثقافة والفنون في الأردن في مئة عام/ في شهر كانون أول.
 
شريط الأخبار غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو مشاجرة جديدة في شفا بدران تخلف إصابتين وتواجد أمني كثيف اصابة 3 أشخاص اثر حادث تصادم بين مركبتين في إربد