بايدن يعين سفير اميركا الاسبق في الاردن مديرا لاستخبارات "سي آي ايه"

بايدن يعين سفير اميركا الاسبق في الاردن مديرا لاستخبارات سي آي ايه
أخبار البلد -   اخبار البلد- أعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن الإثنين اختيار وليام بيرنز، الدبلوماسي المخضرم الذي شغل منصب السفير الأميركي لدىالأردن،لتولي إدارة وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي ايه".
 

وقال بايدن إن "بيل (وليام) بيرنز دبلوماسي نموذجي يتمتع بخبرة عقود على الساحة العالمية (من أجل) إبقاء شعبنا وبلدنا في أمن وسلام"، وفق ما جاء في بيان وزعه مكتبه الإعلامي. وأضاف الرئيس المنتخب الذي من المقرر أن يتولى منصبه في 20 كانون الثاني، "إنه يشاركني اعتقادي الراسخ بأن الاستخبارات يجب أن تكون غير مسيسة".

وفي حال أقرّ مجلس الشيوخ تعيينه، سيخلف بيرنز جينا هاسبيل، مديرة الوكالة منذ عام 2018، التي خلفت بدورها مايك بومبيو الذي رأس الوكالة في 2017. وسيكون بيرنز أول مدير للوكالة يشغل هذا المنصب بعد مسيرة مهنية كاملة في السلك الدبلوماسي، وفق بيان مكتب بايدن.

 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان